حفلة 1200

تنسيق الجامعات.. مؤشرات بدء المرحلة الأولى بـ97% للشعبة العلمية و80% للأدبي

كشفت إحصائيات نتيجة  الثانوية العامة استمرار ارتفاع نسب الطلاب الحاصلين علي مجموع  95٪ فأكثر في بلغ 18٪، خلاف العام الماضي الذي كان بنسبة 17.27%، بينما جاءت النسبة المئوية للطلاب الحاصلين على نسبة 90% لـ95%، 18.3%، بينما كانت العام الماضي 19%.

وتشير المؤشرات الأولية أيضا إلى الاستمرار في ارتفاع الحد الأدنى للقبول بكليات القطاع الطبي والهندسي للشعبة العلمية، والاقتصاد والعلوم السياسية والإعلام في القطاع الأدبي، الأمر الذي أسهم في ارتفاع نسب المرحلة الأولى من تنسيق الجامعات والتي ستكون بحد أدنى 97% فأكثر لطلاب شعبة “علمي علوم” وكذلك تخطي نسبة 95% فأكثر لطلاب شعبة “علمي رياضة”، والـ80% لشعبة الأدبي.

وتشهد الفترة المقبلة اجتماعا من قبل اللجنة العليا للتنسيق، التي سيتم تشكيلها من المجلس الأعلى للجامعات، لوضع الخطوط العريضة لماراثون تنسيق القبول بالجامعات، وتحليل المجموع التكراري لنتيجة الثانوية العامة، وبناء عليه سيتم وضع الحدود الدنيا للقبول بالكليات للعام الدراسي الجديد.

ومن المقرر أن يستقبل الموقع الإلكتروني للتنسيق، خلال الساعات المقبلة، تسجيل رغبات اختبارات القدرات لطلاب الثانوية العامة للكليات التي تحتاج القبول بها اجتياز هذه الاختبارات، على أن تبدأ رسميا وفقا للمواعيد والأماكن التي حددتها وزارة التعليم العالي السبت المقبل وحتى 20 أغسطس الجاري.

وعلي نفس المنوال بدأت  البنوك العاملة في السوق المصرية الإعلان عن إمكانية حصول أولياء الأمور علي قرض تعليمي، حيث يمكن الإطلاع علي التفاصيل والأوراق المطلوبة للحصول علي قرض التعليم بالضغط علي الرابط التالي قرض التعليم من البنوك المصرية

 

 

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض