كلية الشرطة ..بدء التقديم للحاصلين على الثانوية العامة والأزهرية اليوم الأربعاء

يبدأ التقديم لكلية الشرطة للحاصلين على الشهادة الثانوية العامة وما يعادلها والثانوية الأزهرية للعام الحالي ٢٠٢٠ اعتبارًا من اليوم الأربعاء الموافق ٥ أغسطس حتى الخميس ٢٠ أغسطس ولمدة ١٦ يومًا.

ووافق اللواء محمود توفيق وزير الداخلية على قبول دفعة جديدة للالتحاق بكلية الشرطة، في إطار الضوابط الواردة بالقانون رقم 91 لسنة 1975، بشأن إنشاء أكاديمية الشرطة وتعديلاته، والقرار الوزارى رقم 864 لسنة 1976 بشأن اللائحة الداخلية لأكاديمية الشرطة وتعديلاته.

إجراءات تقديم الطلبات

بالنسبة لطلبة الثانوية العامة والثانوية الأزهرية، يتم التقدم للالتحاق من خلال موقع وزارة الداخلية على شبكة الإنترنت ومتابعة نتائج الاختبارات المختلفة عليها، واتباع الخطوات الآتيـة:

– بعد الدخول على موقع وزارة الداخلية يتم الدخول منه على موقع أكاديمية الشرطة.

– يقوم الطالب بإدخال ( الرقم القومي – رقم الجلوس ).

– تظهر للطالب البيانات الخاصة به والتي تتضمن (الاسم – المجموع الحاصل عليه في الثانوية العامة أو ما يعادلها – اسم المنطقة التعليمية)، يختار الطالب يومًا من بين ثلاثة أيام لأداء اختبار القدرات.

– يظهر للطالب رقم اللجنة والرقم السرى الخاص به، والذى سيتواصل به مع الموقع.

اختبارات كلية الشرطة

ويخضع الطلاب لعدة اختبارات وهى اختبار القدرات، وهو اختبار تحريرى يستهدف قياس مستوى ثقافة الطالب ومعلوماته العامة وليس للطالب حق الإعادة فى هذا الاختبار فى حالة الرسوب، فضلا عن اختبار السمات ويتم من خلال اخضاع الطالب لبطاريتين لقياس القدرات العقلية والسمات الشخصية والميول المهنية ولا يحق للراسب الإعادة فى هذا الاختبار واختيار المقاس والقوام واختبار المقاس: يتم قياس طول القامة للتأكد من استيفاء المقاييس المطلوبة، وفي حالة عدم استيفاء المقاييس المطلوبة لا يكون للطالب حق الإعادة.

اختبار القوام: يتم اختبار القوام من خلال التأكد من تناسب الطول مع الوزن (الطول – ۹۰) ويكون للطالب حق الإعادة لمرة واحدة فقط.

ويتم في اختبار الكشف الطبي إجراء الكشوف الطبية المقررة أمام اللجنة الطبية المختصة، وللمتقدم في حالة رسوبه الحق في الإعادة لمرة واحدة فقط بينما يتم في الكشف النفسى إجرائه أمام اللجنة الطبية المختصة من خلال مجموعة من القياسات النفسية، ولا يحق للراسب الإعادة في هذا الاختبار.

ويكون الاختبار الرياضي من خلال تأدية الطالب الاختبار الرياضي في عدد من التمرينات الرياضية المقررة، ويكون للطالب حق الإعادة لمرة واحدة في حالة رسوبه، وفِي الكشف الطبى المتقدم يمثل الطالب أمام لجنة طبية لإجراء اختبارات طبية متقدمة على موجات صوتية على ” القلب – البطن ورسم مخ كهربائي ومقياس سمع تقليدي ووظائف الكبد والكليتين والكشف عن العقاقير والمواد المخدرة وتحليل الإيدز وتحليل والسكر التراكمى وتحليل صورة دم كاملة وتحليل هرمونات والغدة الدرقية وتحليل إنزيم تكسير العضلات.

تنبيهات هامة للطلاب المتقدمين لكلية الشرطة 

لن يسمح بدخول الطالب من البوابة الى مقار لجان قبول الطلبات فى الحالات التالية:-

1- عدم ارتداء الكمامة ( كأحد متطلبات الحد من انتشار العدوى الفيروسية).

2- من يتبين وجود ارتفاع فى درجة حرارته .

3- من لم يحضر المطهرات اليدوية الشخصية.

4- ممنوع إصطحاب التليفون المحمول أو الالات الحادة والمواد القابلة للإشتعال وكاميرات التصوير والحواسب الآلية (لاب توب) والحقائب بكافة أنواعها.

5- يجب على الطالب حين حضوره لأداء الإختبارات التالية لإختبار القدرات، إحضار صورة ضوئية من صفحة الإختبارات الخاصة به تُفيد بموعد الإختبار التالى للسماح له بالدخول من البوابة.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض