حفلة 1200

علاء عامر يفوز بمنصب رئيس مجلس إدارة مصر للمقاصة

فاز الدكتور علاء عامر رئيس شركة «جارديان كابيتال» بمنصب رئاسة مجلس إدارة مصر للمقاصة بأصوات 93.5% من المشاركين بالانتخابات.

وبدأت منذ قليل فاعليات الجمعية العامة العادية لشركة مصر للمقاصة والايداع والحفظ المركزي لانتخاب رئيس مجلس إدارة الشركة.

يذكر أن الفترة السابقة شهدت مجموعة من التعديلات التي بدأت بزيادة عدد أعضاء مجلس الإدارة من 11 إلى 13 عضوا بغرض زيادة عدد الأعضاء المستقلين بالمجلس لتدعيم اللجان المنبثقة للمجلس كما شهد ذلك انتخاب لميس نجم العنصر النسائي في مجلس الإدارة.

وقام مجلس الادارة ولأول مرة منذ تأسيس الشركة بنقل تبعية إدارة المراجعة الداخلية من الإدارة التنفيذية إلى تبعية مباشرة إلى لجنة المراجعة ومجلس الإدارة وذلك لضمان الاستقلالية والحيادية في الأداء وتحديد أي أوجه قصور في دوارات العمل بالإدارات المختلفة للشركة.

ووافق مجلس الإدارة على توصية لجنة المراجعين بتعيين إيهاب خطاب الرئيس التنفيذي لإدارة المراجعة الداخلية بالشركة اعتباراً من الأول من يونيو 2020.

وقامت شركة مصر المقاصة والإيداع والقيد المركزى بفتح باب الترشح لاختيار رئيس لمجلس إدارة الشركة استكمالا لدورة المجلس الحالية (2018/2021)، وتقديم طلبات الترشيح يوم الأحد 21 يونيو الماضي، وتم إغلاق باب الترشيح بنهاية 25 يونيو.

ويذكر أن الهيئة العامة للرقابة المالية قامت بقبول استقالة محمد عبدالسلام، رئيس مجلس إدارة والعضو المنتدب لشركة مصر للمقاصة والإيداع والقيد المركزى نهاية أبريل الماضى، والتى تقدم بها لرئيس الهيئة، وذلك اعتبارا من تاريخ انتهاء الجمعية العمومية للشركة

وشهدت فعاليات الجمعية تكريم الجمعية المصرية للأوراق المالية «إيكما» محمد عبدالسلام في ضوء مجهوداته فى تطوير سوق المال المصرى ومنحه درع تكريم سوق المال، فضلاً عن تكريمه من قبل شعبة المحررين الاقتصاديين بنقابة الصحفيين ومنحه درع تكريم باسم الشعبة.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض