حفلة 1200

تظلمات الثانوية العامة 2020: مقر قبول طلبات المتضررين بالمحافظات .. تعرف عليها

تبدأ إجراءات الإطلاع بالمقرات الجديدة للمتضررين من بعض المواد في الثانوية العامة للعام الدراسي 2019-2020  اعتبارًا من غدًا الخميس الموافق 6 أغسطس 2020، وحتى يوم الخميس الموافق 20 أغسطس 2020، على أن تبدأ إجراءات الاطلاع بالمقرات المحددة اعتبارًا من يوم الأحد الموافق 9 أغسطس 2020.

تعرف علي مكان تقديم  تظلمات الثانوية العامة بمحافظات مصر

خطوات تقديم تظلمات الثانوية العامة

1. سداد مبلغ قدره 100 جنيه عن كل مادة يرغب الطالب في التظلم بها عن طريق البريد أو البنك الأهلي لحساب صندوق دعم وتمويل المشروعات التعليمية.

2. تقديم الطالب طلب للإطلاع على كراسة إجابة الطالب وطلب تظلم مرفق بإيصال السداد وشهادة الدرجات وصورة البطاقة الشخصية في المديرية التعليمية التابع لها.

3. يحدد للطالب موعد للإطلاع على كراسة الإجابة بمقر لجنة النظام والمراقبة المختصة من الساعة التاسعة صباحًا.

4. تقتصر عملية الاطلاع للطالب على صورة ضوئية من كراسة الامتحان وليس الكراسة الأصلية حيث يشترط حضور الطالب بنفسه للاطلاع على صورة كراسة الامتحان.

5. يمنح الطالب درجات في حالة وجود أجزاء من الإجابة غير مقدرة، أو عدم صحة جمع جزئيات درجات كل سؤال من الداخل أو عدم مطابقتها للدرجات المدونة على المرآة الخارجية لكراسة الإجابة أو خطأ في جمع الدرجات الكلية للأسئلة.

6. يحصل الطالب على نتيجة التظلم خلال ثلاثة أيام من تقدمه بالطلب.

7. ليس من حق الطالب التقدم بطلب للاطلاع.

ويبدأ تنسيق الجامعات الحكومية والخاصة خلال الأسابيع القادمة ما دفع البنوك العاملة في السوق المصرية ببدأ الإعلان عن إمكانية حصول أولياء الأمور علي قرض تعليمي.

تعرف على التفاصيل والأوراق المطلوبة للحصول على قرض التعليم من البنوك المصرية 

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض