حفلة 1200

بتروتريد.. طريقة تسجيل قراءة عداد الغاز المنزلي بمختلف الشركات خطوة بخطوة

يوضح موقع «أموال الغد» لقراءه الشرح المفصل لطريقة تسجيل قراءة عداد الغاز المنزلي، بمختلف الشركات المنوطة بتوزيع الغاز الطبيعي للمنازل، والتي تضم شركة بتروتريد، وشركة ناتجاس، وشركة تاون جاس، والتي يتم تسجيلها شهرياً بدءاً من يوم 15 وحتى نهاية الشهر.

وتُتيح شركتي بتروتريد وتاون جاس تسجيل القراءات عبر الاتصال بالخط الساخن 1122 والتحدث لأحد ممثلي خدمة العملاء، أو الاتصال على الخط الأرضي 22603181، أما عن شركة ناتجاس فيمكنك التحدث لخدمة العملاء عبر رقم 19390.

كما تُتيح إمكانية التسجيل إلكترونياً عبر الموقع الإلكتروني لكل شركة، أو من خلال تطبيقات الهواتف الذكية التي يمكنك تحميلها من خلال جوجل بلاي أو أب ستور، وفيما يلي شرح مفصل لكيفية التسجيل من خلال الموقع الإلكتروني لكل شركة.

قراءة عداد الغاز في شركة بتروتريد

تُمكن شركة بتروتريد لعملائها إمكانية تسجيل قراءة عداد الغاز المنزلي عبر الموقع الإلكتروني من خلال هذا الرابط، والذي توضح فيه كافة طرق تسجيل القراءات وكافة طرق الدفع، وفي حالة التسجيل الإلكتروني يظهر لك خانات كما هو موضح بالصورة تقوم بملئها من الفاتورة الورقة التي تأخذها من مندوب التحصيل، والموضح بها رقم المحافظة والمنطقة واليومية والقطاع والبلوك والعمارة والشقة والفرعي كما هو موضح، ومن ثم تضغط على كلمة اعرض، ليأتي لك البيانات الخاصة بك وأخر قراءة قمت بادخالها، وأسفلها خانة لإدخال القراءة الجديدة والتي تقوم فيها بكتابة الأرقام الموجودة على المنطقة السوداء في العداد كما هو مبين.

تسجيل قراءة عداد الغاز المنزلي
تسجيل قراءة عداد الغاز المنزلي بشركة بتروتريد

قراءة عداد الغاز في شركة ناتجاس

إذا كنت من عملاء شركة ناتجاس فيمكنك تسجيل قراءة عداد الغاز المنزلي من هنا، حيث يظهر لك شاشة كما هو موضح في الصورة، تقوم باختيار المحافظة ثم اختيار المدينة التي تسكن بها، وبعد ذلك تُدخل رقم الشقة والمبنى والبلوك والقطاع من الفاتورة كما هو موضح في الفيديو التالي، وكذلك تُدخل رقم العداد، ومن ثم تختار بين اخال قراءة العداد أو استعراض الفواتير وسدادها، وفي حالة إدخال القراءة ستقوم بادخال الأرقام بالجزء الأسود كما هو موضح في الصورة السابقة.

تسجيل قراءة عداد الغاز المنزلي
تسجيل قراءة عداد الغاز المنزلي بشركة ناتجاس

 

قراءة عداد الغاز في شركة تاون جاس

تتفق طريقة تسجيل قراءة عداد الغاز المنزلي في شركة تاون جاس مع شركة بتروتريد، حيث يقوم اللنك الخاص بموقع الشركة بتحويل لصفحة تسجيل القراءة التابعة لبتروتريد، ومن ثم تسجيل القراة من هنا، وتقوم باتباع نفس الخطوات السابق شرحها والتي توضحها الصورة التالية.

تسجيل قراءة عداد الغاز المنزلي
تسجيل قراءة عداد الغاز المنزلي في شركة تاون جاس

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض