منح دراسية مجانية تقدمها مؤسسة مصر الخير

تعمل مؤسسة مصر الخير كل عام على توفير بعض المنح للطلبة الفائقين من المدارس الحكومية ومدارس stem، وذلك بمشاركة بعض الجامعات مثل جامعة زويل، جامعة الجيزة الجديدة، جامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا، الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا، جامعة بدر بالقاهرة، كل تلك الجامعات تجهز أماكن مخصصة لطلبة منح مؤسسة مصر الخير، وتقدم لهم دعمًا يشمل المصروفات الدراسية، وبدلات للإقامة والمعيشة للطلبة المغتربين من مدن أخرى غير القاهرة.

شروط التقديم على منح دراسية مجانية فى مصر تابعة لمؤسسة مصر الخير

-ألا يزيد العمر عن 19 عام.

-أن تكون حاصل على شهادة الثانوية العامة أو خريج مدارس STEM للمتفوقين لنفس العام الدراسي الذي قمت بالتقدم فيه لطلب المنحة.

-لا يقل معدل التحصيل الدراسي في الثانوية العامة عن 93% كمعدل عام، ولا يقل تحصيلك في المواد المؤهلة للبرنامج الدراسي الذي ترغب في الالتحاق به عن نسبة 95%.

-أن يتم قبول طلب الالتحاق الذي تقدمت به لإحدى الجامعات .

-بالنسبة ما إذا كنت احد خريجي مدارس المتفوقين في العلوم والتكنولوجيا STEM يجب ألا يقل معدلك الدراسي عن 80%.

-للتقدم لإحدى المنح المتاحة لدى مؤسسة مصر الخير عليكم الدخول والتسجيل من خلال الموقع الإلكتروني للمؤسسة.

للتعرف على تفاصيل المنح إضغط هنا المنح والبعثات الدراسية 

منحة الصين الشعبية 

توفر هذه المنحة الفرصة لإلحاق طلاب المصريين الحاصلين على شهادة الثانوية العامة او ما يعادها من جميع محافظات جمهورية مصر العربية للالتحاق بكلية بكين للاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بجمهورية الصين الشعبية، وذلك لاستكمال الدراسة لمدة اربع سنوات بمختلف المجالات الفنية

مثل الإلكترونيات والاتصالات والميكاترونكس وتكنولوجيا المعلومات وتكنولوجيا السيارات بالطاقة المتجددة و السوفت وير للحصول علي شهادة دولية معتمدة من جمهورية الصين الشعبية وجمهورية مصر العربية (بكالوريوس تكنولوجي)، وذلك من أجل إضافة طابع عالمي للتعليم الفني المصري.

وتعد كلية بكين للاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بجمهورية الصين الشعبية أحد القلاع الفنية الدولية في مجالات متعددة منها الاتصالات والإلكترونيات وتكنولوجيا المعلومات والميكاترونكس.

وصل عدد الملتحقين حالياً “بمنحة جمهورية الصين الشعبية” الي (84) طالب ومن المخطط ان يتم الحاق عدد (15) دارس إضافيين ليصل اجمالي عدد الطلاب الممنوحين الي (99) دارس بمنحة الصين الشعبية.

منحة المتأهلون

توفر هذه المنحة الفرصة لألحاق عدد 10 طلاب من أبناء الصعيد والمحفظات الحدودية من الحاصلين علي الشهادة الثانوية العامة من مدارس حكومية او خاصة .للدراسة بجامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا للحصول على شهادة البكالوريوس في مجالات الطب والهندسة وإدارة الاعمال.

يرجى ملء استمارة البريد الالكتروني علي الصفحة:

goo.gl/hVSZd6

و ارسالها مع المستندات المطلوبة الي البريد الالكتروني التالي مع ذكر المنحة في عنوان البريد الإلكتروني التالي:

undergraduates@misrelkheir.org

للتعرف على كافة التفاصيل إضغط على المربع التالي:

المنح والبعثات الدراسية

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض