وزارة التموين: استخراج بطاقات التموين الجديدة عبر موقع «دعم مصر» عقب عطلة العيد

تعتزم وزارة التموين والتجارة الداخلية، إتاحة خدمة جديدة لأصحاب البطاقات التموينية إلكترونيا على موقع “دعم مصر” ، وذلك عقب إنتهاء عطلة عيد الأضحى.

وتستهدف الوزارة من خلال خدمة استخراج بطاقة تموين جديدة إستصدار بطاقات لمن ليست له بطاقة تموين، وذلك وفقا للقواعد المنظمة ، وبعد نجاح تجربة إصدار بطاقات بدل التالف وبدل الفاقد إلكترونيا، منذ بداية أزمة كورونا، لمنع تكدس المواطنين أمام مكاتب التموين كإجراء احترازى للوقاية من انتشار فيروس كورونا المستجد .

وأتاحت الوزارة من خلال الموقع الإلكترونى، خدمات استخراج بطاقات الفصل الاجتماعى، وهو استخراج بطاقة تموين مستقلة للشخص المتزوج والمقيد على بطاقة أسرته، حيث يحق له فصل نفسه من بطاقة أسرته، واستخراج بطاقة تموين.

وتتيح الوزارة خدمة تغيير البطاقة من محافظة لأخرى مع استمرار خدمة استخراج بطاقات بدل التالف أو الفاقد من خلال الموقع، مع دراسة كيفية إتاحة تقديم طلب من خلال الموقع بشأن حذف أحد أفراد الأسرة المتوفين والمقيد على البطاقة بدلا من الذهاب إلى المكاتب أو تقديم طلب أيضا لإيقاف صرف السلع لأحد الأفراد فى حالة سفره خارج البلاد لمدة تزيد عن 6 أشهر، بجانب أيضا استمرار كافة هذه الخدمات بمكاتب التموين ومراكز الخدمة المتطورة فى مختلف المحافظات.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض