العاصمة الإدارية..تعرف على محددات تقييم سعر الأراضى وتحديد المساحات أمام المستثمرين

تختص شركة العاصمة الإدارية للتنمية العمرانية بتسعير قيمة الأراضى فى مشروع العاصمة الإدارية، بالإضافة إلى تحديد حجم المساحات أمام مختلف فئات المستثمرين.

وتقوم لجنة تقييم أسعار الأراضى فى شركة العاصمة الإدارية والتى تضم عضوية عددا من الجهات الحكومية والوزارات المختصة، بعقد إجتماعات كل 6 أشهر لمراجعة الموقف الخاص بسعر المتر للأراضى فى مختلف مناطق العاصمة والمتاحة للتخصيص أمام المستثمرين.

وبحسب شركة العاصمة الإدارية للتنمية العمرانية، فإن الاجتماعات التى تقوم بها لجنة تقييم أسعار أراضى العاصمة الإدارية بصفة دورية كل 6 أشهر ليس بالضرورى أن يُسفر عنها طرح زيادات جديدة على سعر متر الأراضى، وفقا لـ مصدر مسئول بالشركة.

وبالتزامن مع التداعيات السلبية التى فرضتها جائحة كورونا على مختلف الأنشطة الاقتصادية، وتأثيرها على أوضاع المستثمرين، قامت شركة العاصمة الإدارية خلال الأشهر الماضية بتخفيض قيمة مقدم حجز الأراضى إلى 10% فقط بدلا من 20% أمام الشركات الاستثمارية الجديدة، وذلك فى إطار توجهها لدعم المستثمرين بالعاصمة الإدارية وتيسيير إجراءات حجز الأراضى .

وتوضح شركة العاصمة الإدارية، أن أسعار الأراضى تتباين أمام مختلف فئات المستثمرين بحسب النشاط والمساحة المحددة، ونسب التميز، والارتفاعات.

وتقوم شركة العاصمة بتحديد مساحات الأراضى أمام المستثمرين ، وفقا لطبيعة النشاط المستهدف وخطة الاستثمار فى الأرض .

وتطرح شركة العاصمة الإدارية فرصا استثمارية جيدة بأراضى منطقة وسط البلد GOV2 والتى تقع على مساحة تقارب 1300 فدان، وتضم أنشطة استثمارية متنوعة، حيث من المخطط أن تشمل المنطقة إقامة حى للمعارض وأحياء متنوعة لشركات الأدوية والتأمين والبترول والشركات الإدارية العامة، بالإضافة إلى إنشاء حى للصاغة، وهو ما يساعد على جذب شرائح مختلفة من المستثمرين.

ونفت الحكومة صباح اليوم ما تردد من أنباء بشأن رفع سعر بيع الأراضي بالعاصمة الإدارية بنسبة 25%، حيث أعلن المركز الاعلامى لمجلس الوزراء أنه بالتواصل مع شركة العاصمة الإدارية الجديدة، نفت أنباء رفع سعر متر الأراضى بالعاصمة .

وأوضحت شركة العاصمة الإدارية، أن أسعار بيع الأراضي كما هي دون إقرار أي زيادات عليها، كما أشارت إلى الانتهاء من بيع 18 ألف فدان حتى الآن، والإنتهاء من تخصيص أكثر من 71% من أراضى المرحلة الأولى .

 

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض