حفلة 1200

«إيجيكوب» توقع مع « الهيئة القومية للإنتاج الحربي» عقد تعاون لإنشاء مقر دائم بكينيا

وقعت شركة «ايجيكوب» عقد تعاون مع الهيئة القومية للإنتاج الحربي، بهدف فتح مكتب لتسويق المنتجات المدنية للإنتاج الحربي بدولة كينيا والذي شهده المهندس محمد أحمد مرسي وزير الدولة للإنتاج الحربي.

وقال د. ماجد جورج رئيس الشركة والمجلس التصديري للأدوية والمستلزمات الطبية، إن إيجيكوب تعتبر من الشركات الرائدة في مجال تجهيز المعارض الخارجية والخدمات الإدارية خارج مصر، وستتيح بموجب هذا العقد عدد من الخدمات للهيئة القومية للإنتاج الحربي مثل توفير مساحة لمقر دائم في مدينة نيروبي مجهز بالكامل بما يشتمل عليه من مكاتب ومندوبين وغرف اجتماعات وخطوط اتصال أرضية وفاكس وانترنت ومساحة تخزينية وكذا مساحة لعرض كتالوجات وكتيبات المنتجات المدنية لشركات الإنتاج الحربي.

وأشاد بمنتجات وخبرات شركات الإنتاج الحربي وإمكانياتها التصنيعية والتكنولوجية والفنية التي تمكنها من تصنيع منتجات ذات كفاءة عالية وبأسعار منافسة ومنتجة طبقاً لمعايير الجودة العالمية، مشيراً إلى أن هذا التوقيع يعكس رغبة الطرفين في تحقيق تعاون مشترك مثمر في مجالات التصنيع المختلفة.

وذكر محمد عيد المتحدث الرسمي والمستشار الإعلامي لوزارة الإنتاج الحربي إن الهدف من توقيع هذا العقد هو التعاون المشترك لتقديم خدمة توفير معرض دائم ومقر لشركات الإنتاج الحربي في كينيا تعرض فيه مختلف المنتجات المدنية لها، وتم خلال مراسم التوقيع التأكيد على حرص وزارة الإنتاج الحربي على التعاون مع الجانب الكيني في مختلف المجالات، خاصةً في ظل اهتمام القيادة السياسية بتوطيد العلاقات مع مختلف الدول الأفريقية وفتح أسواق هناك وتبادل الخبرات في مجالات التصنيع المختلفة، وتم التأكيد على اهتمام “الإنتاج الحربي” بالتواجد في السوق الكينية الذي يعتبر من أهم الأسواق الأفريقية.

وكان وزير الانتاج الحربي قد أكد خلال اللقاء أن وزارته تهدف إلى خلق فرص تعاون بين الدول الأفريقية وبين الشركات والوحدات التابعة لها وذلك تأكيدا وحرصا من الوزارة على توطيد العلاقات بين الدول الأفريقية الشقيقة ومصر ولتعميق التعاون الصناعي والاقتصادي بينهما فيما يتعلق بالمنتجات المدنية التي تتميز بجودتها العالية وأسعارها التنافسية عن مثيلاتها في السوق المحلى والدولي وأن يكون هذا التعاون فرصة لانتشار منتجات الإنتاج الحربي بجميع أسواق دول إفريقيا إيماناً بأهمية التعاون بين دول القارة بما يعود بالنفع على شعوبها.

وتم اعلان في مارس 2017 إنشاء شركة تجارية تحمل اسم “إيجيكوب” برأسمال 2 مليون جنيه تضم 26 مصنع دواء وأدوات تجميل ومستلزمات طبية، لتكون قاعدة انطلاق للمنتجات الدوائية في أفريقيا، في إطار خطة الانتشار بالصادرات المصرية من الأدوية والمستحضرات الطبية بالقارة السمراء.

وتم افتتاح أول فرع لشركة “EGYCOPP” وهى الشركة المصرية التى تم تدشينها للترويج لصادرات الأدوية والمستحضرات في أفريقيا، لها في نيروبي بكينيا بحصور السفير المصري بكينيا والملحق التجاري، وممثلي وزير التجارة الكيني، ومجموعة من مديري الشركات العاملة في مجال الصناعات الطبية والأغذية والتجارة العامة.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض