انطلاق أعمال جمعية مطوري القاهرة الجديدة بمشاركة 80 مطور  

أعلن المهندس محمد البستانى، رئيس مجلس إدارة جمعية مطورى القاهرة الجديدة، تدشين جمعية مطوري القاهرة الجديدة والتي تضم نحو 80 شركة من المطورين المنفذين لمشروعات بمدينة القاهرة الجديدة، وتبلغ إجمالي استثمارات تلك الشركات نحو 15 مليار جنيه.

وأضاف خلال المؤتمر الذي عقدته الجمعية اليوم، أن الهدف من الكيان الجديد هو تشكيل تحالف يضخ استثمارات ضخمة فى السوق العقارية وحل مشاكل المطورين المتمثلة فى مهلة تنفيذ المشروعات والتسليمات وبعض المشاكل الفنية بالمدينة، خاصة أن القاهرة الجديدة من أهم المدن التى تحظى بإقبال كبير من قبل العملاء.

وأضاف أن هناك اتفاقًا كاملًا بين أعضاء الجمعية على ضرورة تغيير شكل المشروعات العمرانية شرق القاهرة، وتنفيذ مشروعات عالمية على أرض مصرية، ومنافسة الشركات العالمية الكبرى، موضحا أن الجمعية تقدمت بطلب لهيئة المجتمعات العمرانية للحصول على أراضٍ فى شمال الرحاب لإنشاء أول مشروع عمرانى متكامل باسم الجمعية.

وتابع أنه سيتم من خلال الجمعية تدشين اتحادات بين الشركات واندماجات لتنفيذ مشروعات مشتركة، مضيفًا أنه سيتم التنسيق بين الجمعية وغرفة التطوير العقارى وشعبة الاستثمار العقارى بالاتحاد العام للغرف التجارية، وأضاف أن الجمعية وضعت شروطا لانضمام الشركات إليها، أهمها أن تكون متخصصة فى التطوير العقارى بالقاهرة الجديدة، وأن يكون لها سابقة أعمال وتحظى بسمعة طيبة بالسوق.

ولفت إلى أن القاهرة الجديدة بها مساحة عمل ضخمة، حيث يوجد أكثر من 16 ألف قطعة أرض ببيت الوطن والنرجس تحتاج للتطوير،موضحًا أن العاصمة الإدارية لم تسحب البساط من القاهرة الجديدة، فما زالت هناك شريحة كبيرة تفضل الشراء فى الأخيرة خاصة أنها مأهولة بالسكان.

قال المهندس أحمد صبور، الرئيس التنفيذي لشركة الأهلي صبور، أن هذا الكيان الجديد يستهدف تبادل الخبرة والمعرفة بين أعضاء الجمعية من المطورين، وهو ما يؤدي لمساعدة الشركات الجديدة المستثمرة بمدينة القاهرة الجديدة والتعاون بين الجميع للحفاظ على سوق قوي بمنطقة شرق القاهرة.

وأضاف أنه انضم مؤخرا للجمعية في إطار السعي لتبادل الخبرات بين الشركات المتواجدة داخل الاتحاد.

من جانبه قال محمد الغباشى، نائب رئيس مجلس إدارة جمعية مطورى القاهرة الجديدة، أن هناك اتفاق كامل ما بين أعضاء الجمعية، على ضرورة تغير شكل المشروعات العمرانية شرق القاهرة، وتنفيذ مشروعات عالمية على أرض مصرية، ومنافسة الشركات العالمية الكبرى.

وأوضح أنه بجانب ضخ استثمارات جديدة تعمل الجمعية على حل مشاكل المطورين والتى تتمثل فى مهلة تنفيذ المشروعات والتسليمات وبعض المشاكل الفنية بالمدينة  ومعالجة مشاكل المساحات الصغيرة  خاصة أن القاهرة الجديدة تعتبر من أهم المدن التي تحظى بإقبال كبير من قبل العملاء

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض