حفلة 1200

اجازة عيد الأضحى.. تعرف على عدد الأيام للعاملين في القطاع العام والخاص والبنوك والبورصة

بعدما أعلنت دار الافتاء المصرية في وقت سابق، أن وقفة عرفات سيبدأ من يوم الخميس 9 ذي الحجة الموافق 30 يوليو 2020 على أن تكون أول أيام العيد الأضحى المبارك 2020 يوم الجمعة 10 ذي الحجة الموافق 31 يوليو 2020.

لذلك حدد الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء، اليوم، ، منح إجازة عيد الأضحى المبارك لتكون في الفترة من يوم الخميس المقبل، الموافق 30 يوليو 2020، حتى يوم الإثنين الموافق 3 أغسطس 2020، وذلك كإجازة رسمية مدفوعة الأجر، فى الوزارات، والمصالح الحكومية، والهيئات العامة، ووحدات الإدارة المحلية، وشركات القطاع العام، وشركات قطاع الأعمال العام؛ وذلك بمناسبة عيد الأضحى المبارك.

كما حدد وزير القوى العاملة محمد سعفان، أن الوقوف بعرفات وأول وثانى أيام عيد الأضحى المبارك، إجازة بأجر كامل للعاملين بالقطاع الخاص.

ولفت إلى إن ذلك إعمالا لحكم المادة 52 من قانون العمل الصادر بالقانون رقم 12 لسنة 2003، والمعدَّل بالقرار الوزارى رقم 49 لسنة 2009 بشأن تحديد أيام الأعياد، التى تعتبر إجازة بأجر كامل.

وأشار سعفان، أنه يجوز لصاحب العمل تشغيل العامل فى هذه الأيام، إذا اقتضت ظروف العمل ذلك، ويستحق فى هذه الحالة، بالإضافة إلى أجره عن هذا الأيام، مثلى هذا الأجر.

كما أعلن البنك المركزي هو الآخر أنه تقرر تعطيل العمل بالبنوك بمناسبة وقفة عرفات وعيد الأضحى المبارك للعام الهجري 1441هـ، اعتبارا من يوم الخميس الموافق 30 يوليو 2020 وحتى يوم الاثنين الموافق 3 أغسطس 2020، على أن يُستأنف العمل صباح يوم الثلاثاء الموافق 4 أغسطس 2020.

وتستمر البنوك العاملة في السوق المحلية والبالغ عددها نحو 38 بنكًا، في تقديم خدماتها الخاصة بسحب وإيداع الأموال من خلال ماكينات الصراف الآلي المنتشرة في جميع محافظات الجمهورية، والتي يتجاوز عددها الـ12.5 ألف ماكينة.

أما عن البورصة المصرية قررت إدارة البورصة المصرية تعطيل العمل بدءًا من يوم الخميس الموافق ٣٠ يوليو ، وحتى الاثنين الموافق ٣ أغسطس بمناسبة عيد الأضحى المبارك علي أن يستأنف العمل بها صباح يوم الثلاثاء ٤ أغسطس ٢٠٢٠.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض