حفلة 1200

«المجتمعات العمرانية» تطرح أرض بنشاط عمراني بعائدات مستهدفة 977 مليون جنيه

أعلنت هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة عن طرح قطعة أرض مخصصة لنشاط عمراني متكامل بمدينة الشروق، بآلية التخصيص الفوري على مساحة 41.4 فدان، بعائدات مستهدفة تبلغ نحو 977 مليون جنيه.

ويبلغ السعر التقديري للمتر 5675 جنيه، وتتضمن الاشتراطات البنائية ما يلي:-

نسبة الأراضي المخصصة للإسكان لا تزيد عن 50 % من إجمالي مساحة الأرض، والنسبة البنائية للعمارات لا تزيد عن 50 % من المساحة المخصصة للإسكان، والنسبة البنائية للفيلات لا تزيد عن 45 % من المساحة المخصصة للفيلات والفيلا المنفصلة لا تزيد عن 40 % من المساحة المخصصة للفيلات.

ويبلغ الارتفاع أرضي ودور علوي وأرضي و3 أدوار للعمارات ويسمح بإقامة غرف للأسطح بحيث لا تزيد مساحتها عن 25 % من المساحة المبنية بالدور الأرضي، كما أن الكثافة السكانية عبارة عن 100 شخص للفدان، ويتم ترك مسافة بين عمارات المشروع وفيلات أي مشروع مجاورة إن وجد لا تقل عن 50م شاملة.

ونسبة الأراضي المخصصة للخدمات من 8-12 %من اجمالي مساحة الأرض،  والنسبة البنائية للخدمات لا تزيد عن 30 %من المساحة المخصصة لكل خدمة بالنسبة للأنشطة التجارية و الإدارية والتعليمي و الحضانة ، و بالنسبة للنوادي االجتماعية لا تزيد عن 20 %من المساحة المخصصة للخدمة ، و الخدمات الترفيهية لا تزيد عن 10 %من المساحة المخصصة للخدمة مع الإلتزام بتحقيق مسافة ارتداد 6 م من جميع الاتجاهات لمنطقة الخدمات.

ومدة تنفيذ المشروع 4 سنوات من تاريخ القرار الوزاري، ويتم استكمال سداد حتى 25 % من قيمة الأرض بالإضافة لـ1% مصاريف إدارية و 0.5 % مجلس أمناء، على أن يتم استكمال سداد باقي ثمن الأرض على 6 أقساط نصف سنوية متساوية على أن يبدأ سداد القسط الأول بعد 6 أشهر من تاريخ سداد الدفعة المقدمة، ويتم تحميل كافة الأقساط الفائدة المعلنة من البنك المركزي من تاريخ الاخطار بموافقة مجلس الإدارة وحتى تاريخ السداد بالإضافة إلى 2 % طبقا لتعليمات وزارة المالية و 0.5 % مصاريف إدارية.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض