«القاهرة للاستثمار»: بدء تشغيل مصانع الغراء بالروبيكي خلال 3 أشهر

قال المهندس محمود محرز رئيس شركة القاهرة للاستثمار والتطوير العمراني والصناعي، إنه يجري حاليا الانتهاء من تنفيذ 38 مصنع لإنتاج الغراء لنحو 54 مستثمر، وذلك على مساحة 23 ألف متر بالمرحلة الثانية بمدينة الجلود بالروبيكي، مشيرا إلى أنه من المستهدف البدء في تشغيلهم خلال 3 أشهر.

وأضاف خلال الندوة الالكترونية حول «صناعة الجلود وفرص الاستثمار الواعدة بالسوق المصري» التي نظمتها شركة انفورما للتسويق بالتعاون مع المجلس التصديري للجلود، أنه تم تخصيص 40 فدان لإقامة تلك الوحدات فضلا عن 87 مدبغة على مساحة 34 ألف متر،  للانتهاء من نقل كافة المدابغ من سور مجرى العيون إلى الروبيكي.

وأوضح محرز أنه تم الانتهاء من المرحلة الاولى من المدينة البالغ مساحتها 176 فدان والتي تضم حاليا نحو 213 مصنع لنحو 195 مستثمر تشمل ” 151 مدبغة، 24 وحدة للكيماويات، 13 مخزن للجلود، ووحدتين لنشاطات مكملة”.

وتابع أن المرحلة الثانية التي تبلغ مساحتها 109 أفدنة، تم تقسيمها لجزئين، الأول لاستكمال عمليات النقل من الروبيكي، والجزء الثاني على مساحة 69 فدان مخصص ليضم كافة مستلزمات الانتاج المرتبطة بدباغة الجلود وتم الانتهاء من ترفيقها تمهيدا لطرحها الفترة المقبلة.

وأشار إلى أنه جاري حاليا الانتهاء من التعاقد مع احدى الشركات الألمانية المتخصصة في صناعة الجيلاتين لإنشاء أكبر مصنع للجيلاتين الصناعي والغذائي على مساحة 50 ألف متر.

ولفت محرز إلى أن مركز تكنولوجيا الجلود المتواجد في الروبيكي يساهم في تقديم الدعم الفني للمدابغ للتعامل مع المعدات الحديثة بأسعار رمزية، مشيرا إلى وجود مخطط لزراعة غابة شجرية باستخدام المياه المعالجة على مساحة 830 فدان.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض