إختبارات القدرات.. «التعليم العالي» تحدد 8 أغسطس لاستقبال الطلبة بكليات الإعلام والفنون الجميلة والتربية الرياضية

قال السيد عطا المشرف على أعمال التنسيق بوزارة التعليم العالى، إنه تحدد بدء اختبارات القدرات في كليات الإعلام والفنون الجميلة والتربية الرياضية بدءاً من  السبت 8 أغسطس حتى الخميس 20 من نفس الشهر.

أضاف خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية إيمان الحصرى عبر برنامجها “مساء dmc”، المذاع على قناة “dmc”، أن التوزيع الجغرافى وقواعد التنسيق نفس العام الماضى.

كان مجلس الجامعات الخاصة والأهلية قد عقد اجتماعًا اليوم الإثنين، برئاسة الدكتور خالد عبدالغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، بحضور الدكتور صديق عبدالسلام الأمين العام للمجلس، ورؤساء الجامعات.

ووافق المجلس على الضوابط والقواعد المنظمة للتنسيق للعام الجامعى 2020/2021 للجامعات الخاصة، وتطبيق نظام الشرائح وفقًا لمجاميع الطلاب فى الثانوية العامة، حيث إن الحد الأدنى للتقدم هذا العام بكليات الجامعات، يبلغ 95% للطب البشرى و90% كليات طب الأسنان والصيدلة، والعلاج الطبيعى و80% كلية الهندسة والطب البيطرى، و70% لكليات الفنون التطبيقية، وتكنولوجيا العلوم الصحية التطبيقية، والتكنولوجيا الحيوية، وعلوم الحاسب و60%، لكليات الإعلام، واللغات والترجمة والاقتصاد والعلوم السياسية، والإدارة و55% كليات الزراعة، وباقى الكليات.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض