مصر للتأمين تستعد لبدء إجراءات تفعيل التوقيع الإلكتروني لمعاملاتها

كشفت مصادر مطلعة بشركة مصر للتأمين، عن بدء الشركة الإعداد لتفعيل إجراءات التوقيع الإلكتروني لمعاملاتها خلال الفترة المقبلة.

وأضافت المصادر في تصريحات خاصة، ان هذه الخطوة تأتي في إطار تنفيذ استراتيجية عامة للقطاع بالتعاقد مع شركة إيجيبت تراست لتفعيل خدمة التوقيع الإلكتروني، وفقا لما تم بين الإتحاد المصري للتأمين وإيجيبت تراست.

ويذكر أن الاتحاد المصري للتأمين قام بالتفاوض مع شركة إيجيبت تراست كخطوة استباقية لبدء تفعيل التوقيع الإلكتروني بشركات التأمين أعضاء الإتحاد، وتم ترك للشركات الحرية في التعاقد وتطبيق هذه الآلية الإلكترونية من عدمه، حيث تواجد شركتين بالسوق فقط مطبقين للتوقيع الإلكتروني منهما قناة السويس للتأمين.

وأعلن في نشرته الأسبوعية عن مخاطبته للهيئة العامة للرقابة المالية للموافقة على قيام شركات التأمين بتسويق وإصدار وثائق التأمين إلكترونياً، بجانب إيضاح الآلية المناسبة لتفعيل التوقيع الإلكتروني، بالإضافة إلى تحصيل الأقساط وسداد التعويضات وكذلك سداد المستحقات الخاصة بالوسطاء، وذلك ضمن الإجراءات الإحترازية المتخذة لمواجهة تداعيات تفشي فيروس كورونا المستجد.

وتستهدف مصر للتأمين تحقيق إجمالي أقساط بقيمة 10 مليارات جنيه خلال العام المالي المقبل 2020/2021، مقابل 9 مليارات جنيه أقساط محققة فعلياً بالعام المالي الماضي 2018/2019، بمعدل نمو قدره 11.3%، وذلك وفقا للمعلن خلال الجمعية العمومية للشركة أبريل الماضي.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض