حفلة 1200

اللجنة العامة لتأمينات الحريق تناقش تغطيات ملحق الأخطار الغزيرة

كشف مصدر مطلع باللجنة العامة لتأمينات الحريق بالإتحاد المصري للتأمين، عن عزم اللجنة خلال الفترة المقبلة دراسة ملحق الأخطار الغزيرة في وثائق التأمين الصادرة من الشركات العاملة بالسوق المصرية.

وأضاف المصدر في تصريحات خاصة، أن الدراسة ستتضمن آليات الإكتتاب بهذه التغطيات بشركات التأمين العاملة بالسوق المصرية، وكذلك ضوابط الإكتتاب بها في بعض الأسواق الخارجية.

وأشار إلى أنه سيتم العمل خلال المرحلة القادمة على تجميع بيانات وإحصائيات الأسواق الخارجية الخاصة بتغطية ملحق الأخطار الغزيرة، بجانب بحث آلية تغطيتها بإتفاقيات إعادة التأمين.

وأوضح أن اللجنة تعتزم أيضاً خلال إجتماعتها المقبلة استكمال مناقشة وثيقتي “LM7” و “ABI” وهما وثيقتان مترجمتان من السوق الإنجليزية.

ويذكر أن الوثيقة الأولى LM7 وهى وثيقة جميع الأخطار تغطى الممتلكات المؤمن عليها ضد الفقد غير المقصود وكذلك مسؤولية الشركة عما يصيب الممتلكات من (الخسارة -التلف – التدمير – الفقدان) فيما تستثنى الأعطال الكهربائية والميكانيكية في المعدات و تدهور حالة الممتلكات ( البلي – التبريد -التسخين ) و انخفاض سطح الأرض وسقوط الطائرات او معدات هوائية والتصادم بين السيارات وأيضا السرقة إلا إذا صحبها العنف أو التهديد والزلازل والشغب.

كما أن وثيقة ABI وهي وثيقة التأمين الشاملة للأضرار المادية وتوقف النشاط وهى تغطى تأمين الممتلكات ومباني مستخدمة من قبل المؤمن له وتأمين فقد الايراد (التوقف الكلي او الجزئي عن الاعمال) وهى تستثنى الأعطال الكهربائية والميكانيكية في المعدات بجانب الانهيارات الأرضية والانزلاق الأرضى وسقوط الطائرات الخسارة التابعة لخسارة محددة تصادم السيارات المرخص لها بالاستخدام الطرق وكذلك الشغب والعصيان المدنى و أضرار أو الخسائر التبعية للممتلكات المفتوحة بسبب (الرياح –الأمطار –البرد – الصقيع) وأيضا خسائر حرب أو غزو أو عدوان اجنبي أو ثورة أو اضطراب و التلوث والاشعاعات الناتجة من التلوث أو التباين الاشعاعي والأسلحة النووية.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض