60 شركة تقدم تخفيضات على أسعار الأجهزة المنزلية ضمن مبادرة تحفيز الاستهلاك

كشف محمد المهندس رئيس غرفة الصناعات الهندسية بإتحاد الصناعات المصرية ، عن إبداء نحو 60 شركة للأجهزة الكهربائية والمنزلية رغبتهم في المشاركة بمبادرة تحفيز الاستهلاك المحلي والتي من المقرر إنطلاق فعالياتها خلال الأسبوع الأخير لشهر يوليو الجاري.

أشار في تصريحات خاصة لـ”أموال الغد”، إلى أنه من المقرر وفقاً للمبادرة أن تقدم تلك الشركات لتخفيضات بالأسعار تصل لنحو 20% للمواطنين ، منوهاً أن الحكومة تجري حالياً التوافق مع الشركات على اليات حصول المستهلكين على تلك التخفيضات والتي ستعزز بشكل كبير قدرات السوق على مواجهة حالة الانكماش بمعدلات الطلب والتي نتجت عن تفشي جائحة كورونا خلال الشهور الثلاثة الماضية .

وتستعد نحو 5 غرف صناعية على إعداد قائمة الشركات التابعة لها والتي من المقرر أن تنضم للمبادرة ، على أن يتم إرسال تلك القائمة إلى مجلس الوزراء، حيث يصل عدد الشركات المقرر أن تشترك في المبادرة نحو 2600 شركة وفق بيان أخير لاتحاد الصناعات.

تابع المهندس أن اقتصار المبادرة على قطاعات استهلاكية محددة جعل عدد المشاركين ليس كبيرا، حيث تتعلق أكثر بالقطاعات التي تمس المستهلك بشكل مباشر مثل الأجهزة الكهربائية والأدوات الكهربائية والأدوات المنزلية وأدوات المائدة، والأدوات الصحية”.

لفت رئيس الغرفة إلى أن هناك عدداً كبيراً من الشركات في انتظار صدور اللائحة التنفيذية للمبادرة، وآليات عمل تطبيقها، خاصة أنها تمثل عاملًا مهمًّا من عوامل نجاح هذه التجربة، وعلى أساسها سيتم إعلان الشركات عن نسب الخصم المتاحة، وتحديد السلع.

وتشمل مبادرة تحفيز الاستهلاك عمل تخفيضات بأسعار السلع بنسبة  تصل إلى 20% من قِبل المنتجين والمُصنعين وسلاسل التوريد، و منح أصحاب بطاقات التموين خصم إضافي بنسبة 10% على كل السلع الاستهلاكية المعمرة وغير المعمرة المعروضة للبيع ضمن المبادرة، وكذلك إتاحة أنظمة تقسيط بنسب فائدة مخفضة من خلال عدد من البنوك والمؤسسات المالية والمصرفية.

 

 

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض