«ايفرجرو للأسمدة» تستهدف إتمام إجراءات الحصول على تمويلات بـ 360 مليون دولار أغسطس المقبل

الخشن: توجيه التمويلات لاستكمال توسعات المرحلة الثالثة وتوقعات التعافي من كورونا منتصف 2021

بنك البركة

تستهدف شركة إيفر جرو للأسمدة المتخصصةَ ، الإنتهاء من إجراءاتها للحصول على تمويلات بقيمة 360 مليون دولار ، من تحالف مصرفي خليجي محلي خلال شهر أغسطس المقبل .

قال رجل الأعمال محمد الخشن رئيس الشركة في تصريحات خاصة، إنه من المقرر توجيه التمويلات الجديدة لاستكمال توسعات المرحلة الثالثة والتي تتضمن  تشغيل 3 مصانع  تتمثل في مصنع DCP (ثنائي فوسفات الكالسيوم) بطاقة إنتاجية ١١٠ الف طن سنويا، ومصنع جديد لكلوريد الكالسيوم، و مصنع فوسفريك اسيد بتركيز 85% بطاقة 30 الف طن سنويا.

ABK 729

و تتواجد منتجات إيفرجرو في أسواق أكثر من 70 دولة على مستوى العالم ، حيث تتوسع الشركة في أسواق أوروبا وأمريكا الشمالية والجنوبية وآسيا وأفريقيا خاصة بدول “اليابان وأمريكا وإيطاليا واليونان، والمغرب والجزائر، وكندا ونيوزيلندا واستراليا” ، فيما يصل قدراتها الإنتاجية نحو نحو مليون طن من الأسمدة المتخصصة سنويا باستثمارات 8 مليارات جنيه.

أشار إلى أن الشركة تسعى لمواصلة مشروعاتها والتي ستساهم في تعزيز قدراتها الإنتاجية  بالتزامن مع خطوات التعافي من الأثار الناتجة عن الفيروس والتي يأتي في مقدمتها وجود إنكماش بمعدلات الطلب الخارجي والتصدير بنسبة 37% حتى شهر يونيو الماضي ، موضحاً أن كافة التقديرات تشير إلى أن تعافي قطاع الأسمدة من تلك الأزمة سيكون منتصف العام المقبل 2021 .

 

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض

اترك تعليق