«الجمعية المصرية اللبنانية» تبحث مع وزيرة «التجارة» مستقبل الصناعة الأسبوع للمقبل

تعقد الجمعية المصرية اللبنانية لرجال الأعمال ندوة إلكترونية تحت عنوان «مستقبل الصناعة، ودور الدولة في مساندة القطاع الإنتاجي»، وذلك بمشاركة نيفين جامع وزيرة التجارة والصناعة يوم الثلاثاء 28 يوليو الجاري.

يشارك في الندوة كل من المهندس فتح الله فوزي رئيس مجلس إدارة الجمعية، وفؤاد حدرج نائب رئيس مجلس الإدارة، ومحمد أمين الحوت رئيس لجنة الصناعة بالجمعية، ومحمد بدير الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لبنك عودة-مصر.

وقال عمرو فايد المدير التنفيذي للجمعية، إن الندوة تهدف إلي تعريف مجتمع الأعمال المصري واللبناني بأخر التطورات التي يشهدها القطاع الصناعي، والمحاور التي تعمل عليها وزارة التجارة والصناعة لتشجيع القطاع الإنتاجي وزيادة الصادرات.

وأوضح أن الندوة تأتي في أطار حرص الجمعية علي التواصل الدائم مع الحكومة من أجل مساندة القطاع الخاص المصري واللبناني من خلال تذليل كافة العقبات التي تواجه المشروعات وبحث فرص الاستثمار والشراكة مع الدولة.

وأكد فايد أن الدولة تولي اهتماما كبيرا بالقطاع الصناعي وهو ما ظهر جلياً في عقد اجتماعات مشتركة بين الحكومة ورجال الأعمال والزيارات الميدانية للمصانع لتقديم الدعم والمساندة للمصانع المصرية.

وتناقش الندوة عدد من المحاور من أهمها دور وزارة الصناعة في مساندة القطاع الإنتاجي لتجاوز الأثار المترتبة علي أزمة كورونا، والإجراءات والمبادرات البنكية لتسهيل التمويل للمصانع، المصانع المتعثرة وكيفية إعادة تشغيلها، وبرامج التدريب والتأهيل لإعداد الكوادر البشرية.

كما تبحث المساندة التصديرية والحوافز للمصانع المصدرة، وآليات التعامل مع ارتفاع تكاليف الإنتاج خاصة فيما يتعلق بأسعار الغاز ودور الوزارة في التخفيف من الأعباء وزيادة المنافسة للمنتج المصري.

كما تناقش دور الوزارة في دعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة وأخر تطورات حجز الأراضي الصناعة الكترونيا وكذلك دور المكاتب التجارية في زيادة التجارة والاستثمار وأهمية عقد الاجتماعات الالكترونية مع مكاتب التمثيل التجاري ومنظمات الأعمال في هذا الشأن.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض