«اقتصادية قناة السويس»: استقبال الدفعة الثانية لمعدات كوبري «الفردان الجديد» على أرصفة شرق بورسعيد

أعلن المركز الإعلامي للهيئة الاقتصادية لقناة السويس عن استقبال الرصيف الجديد بميناء شرق بورسعيد “الجهة الشرقية” الدفعة الثانية من معدات ومكونات كوبري الفردان العائم الجديد الخاص بالسكك الحديدية ،على متن السفينة DU JUAN SONG سفينة بضائع عامة تحمل علم هونج كونج.

وأضاف أن السفينة يبلغ طولها 170 متر بغاطس 9,5 متر وحمولة 20676 طن، وبذلك تكون هذه السفينة هي الثانية من إجمالي 12 سفينة تقوم بعملية نقل معدات وأجزاء كوبري الفردان الذي يربط بين شرق وغرب قناة السويس والعمل على رفع كفاءة الكوبري القائم حالياً على قناة السويس بمنطقة الفردان بمحافظة الاسماعيلية.

وأوضح المركز أن السفينة وصلت إلى ميناء شرق بورسعيد منتصف ليل السبت الماضي، وبدأت بتفريغ حمولتها صباح أمس الأحد عن طريق سيارات النقل المخصصة لحمل هذه الطرود ذات الأطوال الكبيرة من السفينة إلى موقع إنشاء الكوبري مباشر.

يعد مشروع إنشاء كوبري الفردان المعدني الجديد والمخصص لعبور القطارات أحد أهم المشروعات الاستراتيجية لربط شبه جزيرة سيناء بالوادي والدلتا بوسائل انتقالات متعددة ومتنوعة لتنمية هذه المنطقة.

ومن الجدير بالذكر أن هذا المشروع ينفذ من خلال أربع شركات أجنبية تحت إشراف الهيئة الهندسية للقوات المسلحة والتي تنفذ عملية الإنشاء ورفع كفاءة وازدواج كوبري الفردان العائم للسكك الحديدية.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض