شريف كامل: كورونا ساهمت في رفع معدلات استخدام الانترنت في مصر والعالم

قال الدكتور شريف كامل عميد كلية إدارة الأعمال بالجامعة الأمريكية سابقًا، أن الفترة الماضية كان هناك تطورًا كبيرًا في الانترنت والخدمات الناتجة عليه ذلك مثل الذكاء الاصطناعي والانترنت وانترنت الأشياء وغيرها، وبعد ظهور كورونا فإن الوضع تغير تمامًا حيث أنه اثر على حياة الناس وعلى طريقة عيش الحياة.

وأضاف خلال مؤتمر عقدته الغرفة الأمريكية اليوم عبر الفيديو كونفرنس، إن رواد  الأعمال الذين لديهم القدرة على الابتكار هم من يمكنهم استكمال الحياة الاقتصادية واصفًا الفترة الحاية ومع انتشار فيروس كورونا “كوفيد-19” بأنها تعتمد في الأساس على المرونة.

وأشار إلى أن الفترة الحالية لا تتعلق فقط بالتكنولوجيا وإنما بطريقة التفكير وطرق التعامل مع الأشياء، والتفكير بطريقة ريادية فيما يتعلق بحياتنا المستقبلية، موضحًا أن حوالي 4.5 مليار مواطن عالمي يستخدم الانترنت من إجمالي 7.6 مليار مواطن.

وقال إن معدلات استخدام الانترنت في مصر وصلت إلى معدلات غير مسبوقة حيث بدأ عدد هائل من المسخدمين  في تبني أدوات لم يكن معدل استخدامها بنفس القومة من قبل مشيرً إلى أن هناك بعض المجالات تحتاج إعادة تطوير مثل الرعاية الصحية وسلاسل الإمداد وغيرها من المجالات التي يجب على رواد الأعمال معالجتها.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض