برسوم: كورونا تفرض تعديل منتجات بعض الشركات 

قال أمير برسوم الرئيس التنفيذي والشريك المؤسس لشركة “فيزيتا” للخدمات الطبية على الانترنت، أن جائحة “كورونا” اثرت على معدلات استخدام التكنولوجيا حيث انتقل عدد مستخدمي زووم من 10 ملايين يوميًا إلى 300 مليون يوميًا.

أضاف خلال مؤتمر عقدته غرفة التجارة الأمريكية اليوم عبر الفيديو كونفرنس، أنه بينما هناك عدد من الشركات وجدت نفسها في وسط الفرصة، هناك البعض كان عليهم الانتقال إلى حيث تغير العالم بالتزامن مع انتشار الجائحة وتعديل الخدمات والمنتجات وفق المتغيرات الجديدة لزمن ما بعد الجائحة.

وأوضح أن هناك مخاطر تهدد الشركات في وقت “كوفيد-19” مثل الرهان على الاستمرار في المنتجات الخاصة بالشركات والتغير في احتياجات السوق بعد كورونا، والمخاطر الأخرى تتعلق بالمنافسة على نفس الخدمة من عدد كبير من الشركات غير الناضجة التي تكون بأسعار أقل وكذلك بجودة أقل مما يسبب تأثر في أداء الخدمة بصفة عامة.

لفت إلى أن أحد أهم المحاور التي تمثل تحديًا للشركات يتعلق بجاهزية السوق، ضاربًا المثال بشركته التي أتاحت إمكانية طلب الاستشارة الطبية عن بعد، وشهدت الخدمة معدل حوالي 87% من التشخيص عن بعد يتم عبر الخدمة الصوتية، مبررًا ذلك بأن المستخدمين لايثقون في الحصول على الخدمة عبر الفيديو إما لاعتبارات ثقافية أو أمنية أو غيرها.

 

 

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض