وزيرة الصناعة: جاري التنسيق مع 5 وزرات بشأن تصنيع السيارات الكهربائية

قالت نيفين جامع وزيرة التجارة والصناعة، أن هناك تنسيق مستمر مع وزارات النقل والكهرباء والإنتاج الحربي وقطاع الأعمال العام والمالية والهيئة العربية للتصنيع بشأن السيارات الكهربائية خاصة وانها تمثل توجهاً عالمياً للحفاظ على البيئة.

جاء ذلك خلال مشاركتها عبر خاصية الفيديو كونفرانس في اللقاء الشهري لغرفة التجارة الأمريكية برئاسة د. شريف كامل رئيس الغرفة تحت عنوان “استراتيجية مصر الصناعية والتجارية، تطورات ما بعد الأزمة”، أدار الجلسة محمد شلباية، عضو الغرفة‎

وعن مبادرة إحلال المركبات في ضوء استراتيجية السيارات، أوضحت إن إحلال المركبات المتقادمة يعد إحدى المبادرات القومية الهادفة إلى الارتقاء بنمط حياة المواطن المصري ودعم الصناعة الوطنية فضلاً عن تعظيم الاستفادة من توافر واكتشافات الغاز الجديدة في مصر مؤخراً.

وأشارت جامع إلى أن المبادرة تدعم توجهات الدولة لاستخدام الغاز والكهرباء كوقود بديل عن السولار والبنزين، وهو ما يحقق وفراً اقتصادياً ومادياً، إلى جانب البعد البيئي من خلال تقليل الانبعاثات الضارة للوقود التقليدي.

وذكرت أن المبادرة تتضمن برنامج متكامل لتحويل السيارات المتقادمة؛ سواء أجرة أو ميكروباص إلى العمل بالغاز الطبيعي، كما وجه الرئيس مؤخراً، بإدخال السيارات الملاكي لهذا البرنامج، وخاصة السيارات التي مضى على صنعها أكثر من 20 عاماً.

ولفتت جامع إلى أن هذا التغيير لن يتحقق في يومٍ وليلة بل يتطلب تغيير الثقافة العامة لمستخدمي السيارات وتوفير بنية تحتية وتشريعية تحقق هذا الغرض.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض