سد النهضة.. إثيوبيا تنفي احتجازها للمياه أو غلق بوابات السد بواسطة أموال الغد 16 يوليو 2020 | 2:49 م كتب أموال الغد 16 يوليو 2020 | 2:49 م سد النهضة النشر FacebookTwitterPinterestLinkedinWhatsappTelegramEmail 21 أكد القائم بالأعمال الإثيوبي في السودان، أن بلاده لم تغلق بوابات سد النهضة ولم نحتجز المياه، وملتزمون بالاستمرار في المفاوضات التي يرعاها الاتحاد الأفريقي حول قضية السد، وذلك وفق خبر عاجل لشبكة “سكاى نيوز”. وكان الدكتور سيليشي بيكيلي، وزير المياه والري والطاقة الإثيوبى قد اعتذر عن تصريحاته السابقة المتعلقة ببدء ملء خزان سد النهضة، وقال في تصريحات نقلها عنه التليفزيون الإثيوبى اليوم “نعتذر عن سوء التفسير للتقرير السابق على صفحتنا على وسائل التواصل الاجتماعي الذي تناول بدء ملء سد النهضة الكبير”. إقرأ أيضاً هيئة الرقابة المالية تضيف شركتين جديدتين لقائمة معيدي التأمين بمصر 14 مليار يورو فرص تمويلية.. مصر تستهدف تعزيز دور الشركات في برنامج «أفق أوروبا» ضمن مشروع الترقية المؤسسية.. «إيجابي» توقع 7 عقود مع جمعيات ومؤسسات أهلية بنشاط التمويل وقال بيكيلي، إن المفاوضات المتعلقة بسد النهضة سوف تستمر بما يتماشى مع مصلحة إثيوبيا. اللينك المختصرللمقال: https://amwalalghad.com/39fg السودانمصر