حريق طريق مصر الإسماعيلية..تعرف على ضوابط صرف تعويض المركبات المتضررة بالحادث

كشف إبراهيم لبيب، رئيس لجنة تأمينات السيارات بالاتحاد المصري للتأمين، والمدير التنفيذي لمجمعة التأمين الإجبارى على المركبات، عن أن التقرير النهائي للنيابة عن المتسبب في حادث حريق خط المازوت بطريق القاهرة الإسماعيلية أول أمس سيحدد التغطية التأمينية الخاصة بالخلفيات الناتجة عن الحادث سواء كان من المركبات أو الأشخاص أنفسهم في حالة الوفاة أو اصابه احدهم أو أية ممتلكات للغير من الحادث بالإضافة إلى خط المازوت نفسه.

وأوضح لبيب أنه في حالة ثبوت أن هناك تقصير من الشركة ( المقاول ) المسئول عن  أعمال الحفر بجوار خط المازوت فسيصبح الحادث مغطى بوثيقة  معدات المقاولين والتي تغطى المسئولية المدنية تجاه الغير لهذا المقاول أو الشركة المسئوله عن تلك الأعمال.

وتابع “بينما لو كان سبب أخر خاص بشركة البترول المسئولة عن الخط فسيتم الرجوع لوثيقة التأمين الخاصة بخط المازوت وحسب  التغطيات  التأمينية لهذه الوثيقة”.

وفيما يتعلق بالتلفيات التي لحقت بالمركبات، أشار إلى أنه في كافة الأحوال هناك بعض المستندات المطلوبة لصرف التعويض تضم محضر الشرطة وقرار النيابة العامة، بجانب أوراق اثبات ملكية السيارة، بالإضافة إلى وثيقة التأمين للسيارة المؤمن عليها تأمين تكميلي على السيارة.

وتابع “وفقاً لنوع التلف سيتم تحديد ماذا كان يجدر الإصلاح للسيارة من عدمه والتي على أساسه تحدد  القيمة التعويضية؛ ولو نتج عن الحادث تلف كلي فسيتم حصول المتضرر على قيمة السيارة الموجودة في الوثيقة أو قيمتها السوقية أيهما الأقل؛ مع باقى الإجراءات المنصوص عليها الوثيقة و التى تتعلق بكيفية التعامل مع الحطام ونقل ملكية  حطام  السيارة  لشركة التأمين”.

وأضاف الى  أنه في حالة وجود  متضررين من الحادث سواء بالإصابة أو الوفاة بسبب الحريق داخل السيارة، سوف يتم صرف تعويضات لهم أو لذويهم – حسب الحاله – سواء من شركة التأمين أو مجمعة التأمين الإجباري على المركبات أو الصندوق الحكومي طبقًا للضوابط القانونية وبحد أقصى 40 ألف جنيه الحاله الواحدة.

وأشار إلى أنه لو السيارة تمتلك وثيقة تأمين إجباري من المجمعة فسيتم صرف التعويض للمتضرر عقب استيفاء المستندات فى أسرع وقت وبما لا يتجاوز 15 يوماً من استيفاء المستندات، بينما في حالة عدم وجود وثيقة تأمين أو انتهاء الرخصة فسيتم صرف التعويض من صندوق الحوادث المجهلة.

ويمكن للمضرورين وتغطيهم وثيقة المجمعة أن يتواصلو على الموقع الالكتروني للمجمعة التالي:-

http://ecip-egypt.org/egbary2/public/

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض