شقق الإسكان لمتوسطي الدخل في 9 محافظات..كيف تحصل على وحدتك

تعد طروحات صندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري ، لبيع وحدات سكنية من أنجح الأنظمة التى تعتمد عليها الحكومة في الوصول إلى كافة الفئات وأبرزهم محدودي ومتوسطي الدخل .

وتبقى المسألة معلقة عند الشخص نفسه في اختيار الوحدة المناسبة له ولإمكانياته المادية، وليس شىءأخر ، فالمطلوب منه متابعة هذه الطروحات والإعلانات الخاصة بها ليقدم في الوقت المناسب .

ونشير هنا إلى أهم إعلان شهده هذا الشهر ، وهو إعلان صندوق الإسكان الاجتماعي السبت الماضي ، أول إعلانات بيع الوحدات السكنية، بالتعاون مع هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، لمتوسطي الدخل، بعدد من المدن الجديدة بمساحات تتراوح بين 100م2 و150 م2 كاملة التشطيب، وبأسعار تبدأ من 364 ألف جنيه.

الطرح الجديد يصل لـ2271 وحدة موزعة على مستوى 9 محافظات: وهي” القاهرة – الجيزة – القليوبية – المنوفية – الشرقية – أسيوط – دمياط – المنيا – قنا)، والمشروعات “دار مصر – جنة – سكن مصر” .

يبلغ مقدم الحجز لشقق سكن مصر 40 ألف جنيه، وشقق دار مصر 60 الف جنيه وشقق جنة 80 ألف جنيه، بجانب مبلغ 500 جنيه كمصاريف للتسجيل (لا تُرد ولا تُسترد)، بداية من يوم 19 يوليو الجاري وحتى 20 أغسطس المقبل.

مراحل حجز الوحدة إلكترونيا:

1 – في البداية يدخل الراغب في الحجز على الموقع الإلكتروني للصندوق لإنشاء الحساب، حيث يقوم بالتسجيل من أعلى الصفحة الرئيسية على اليسار، ويقوم بملء استمارة التسجيل ببياناته الأساسية.

للدخول على موقع صندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري يرجى الضغط على الرابط التالي:

cservices.shmff.gov.eg.

2 – تصل رسالة نصية (SMS) لمقدم الطلب على رقم التليفون المحمول بعد إنشاء حساب.

3 –  الرسالة (SMS) تتضمن رقماً كودياً يتم إدخاله على الموقع لإتمام عملية التسجيل.

4 – يعقب هذه العمليات السابقة بدأ ملء البيانات الخاصة به من بيانات شخصية وطبيعة العمل ومحل السكن والحالة الاجتماعية بالإضافة إلى بيانات الزوج/الزوجة (إن وجدت)، وترفق المستندات المطلوبة الموضحة بكراسة الشروط في ملف واحد بصيغة (بي دي إف).

5 – بعد الانتهاء من رفع جميع المستندات يتم نقل مقدم الطلب إلى صفحته الشخصية مع إظهار رسالة “تم ارسال طلبكم بنجاح”، على أن يتم تقديم اصل المستندات إلى جهة التمويل بعد تحويل ملف مقدم الطلب إليها.

6 – بعد 10 أيام تقريبا من غلق باب الإعلان وسداد مقدمات جدية الحجز، يتم إتاحة فترة تصل إلى 3 أسابيع تبدأ من الأحد 30/8/2020 حتى الأحد 20/9/2020 لحجز الوحدة السكنية من خلال دخول المواطن مرة أخرى على البوابة الإلكترونية للصندوق cservices.shmff.gov.eg.

7 –  يتم كتابة الكود الخاص بالوحدة السكنية المطلوب حجزها من النماذج المتاحة بكراسة الشروط المنشورة على الموقع.

ووعد الرئيس عبد الفتاح السيسي، الأحد، بالعمل على توفير شقة لكل مواطن مصري يطلب الحصول على شقة، وفق شروط ميسرة وبمساعدة الدولة.

وقال الرئيس، في كلمة خلال افتتاح المرحلة الثالثة من حي الأسمرات في القاهرة: “كل مواطن مصري هيطلب شقة هنديهاله “كل مواطن سيطلب شقة سنعطيه”.

وأكد، على ضرورة أن يتعاون المواطنين المصريين مع الدولة من أجل الحصول على شقق، مشيرا إلى أن الدولة ستسهل على المواطنين الحصول على الشقق.

 

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض