حفلة 1200

«سوفت بنك» تدرس بيع كامل حصتها في «إيه.آر.إم» المتخصصة في أشباه الموصلات

تستكشف مجموعة سوفت بنك، خيارات بيع جزء أو كامل حصتها في شركة إيه.آر.إم القابضة المتخصصة في صناعة أشباه الموصلات وتصميم البرمجيات، إما من خلال صفقة خاصة أو قائمة أسهم عامة، وفقا لبلومبرج.

وقالت مصادر، أن هذا التوجه من شأنه أن يسرع من الجدول الزمني الذي وضعه ماسايوشي سون مؤسس شركة سوفت بنك  في عام 2018 ، حيث يقدر بيع الأسهم الأولي لشركة إيه.آر.إم القابضة في وقت ما حوالي عام 2023 ، وهو هدف تكرر في أكتوبر من قبل الرئيس التنفيذي لشركة إيه.آر.إم، سيمون سيجارس.

وأشارت المصادر، إلى أنه الى الان لم يتم اتخاذ أي قرار ، ويمكن لشركة سوفت بنك في نهاية المطاف اختيار التمسك بالشركة ، المملوكة لمجموعة سوفت بنك وصندوق الرؤية الخاص بها.

وتقدمت شركة جولدمان ساكس جروب بالمشورة بشأن صفقة محتملة، وفقا لصحيفة وول ستريت جورنال ، التي نقلت الخبر في وقت سابق الاثنين.

كانت إيه.آر.إم القابضة Arm ، أكبر شركة تكنولوجية مدرجة في المملكة المتحدة، حيث تلقت حقوق ملكية من شركات مثل أبل وسامسونج لتصميمات الرقائق المستخدمة في أشهر الهواتف المحمولة والأجهزة اللوحية في العالم.

وعندما اشترتها شركة سوفت بنك مقابل 32 مليار دولار في عام 2016، جاء التغيير بسرعة، وأضافت الشركة حوالي 2000 موظف وخططت لبناء مبنى مكاتب جديد في المملكة المتحدة بقيمة 48 مليون جنيه استرليني (60 مليون دولار).

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض