وزير الشباب والرياضة: 1.6 مليار جنيه تكلفة تطوير وحدات الشباب.. ومصر تستضيف 30 حدث رياضي خلال 2021

أوضح الدكتور أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة ،أننا نمتلك أكثر من 10 آلاف وحدة شبابية ورياضية على مستوى الجمهورية، مشيراً إلى أن الوزارة قامت بدعم القطاع الرياضى من الموارد الذاتية بتكلفة 1.6 مليار جنيه، حيث تم إنشاء 36 حمام سباحة دون أعباء على الدولة.

وأشار وزير الشباب والرياضة، إلى أنه تم تحقيق أكثر من مليار جنيه حقوق انتفاع فى القطاع الرياضى، كما حققنا 15 مليون جنيه عوائد لشركات الخدمة فى القطاع الرياضى.

وأعلن وزير الشباب والرياضة ، أن هناك 30 حدثا رياضيا تستضيفها مصر فى عام 2021، وأن الوزارة طورت أكثر من 9 ملاعب رياضية فى مدينة الأسمرات.
ولفت وزير الشباب والرياضة ، الانتباه إلى أن المدينة الرياضية بالعاصمة الإدارية الجديدة ستستضيف فعاليات كأس العالم لكرة اليد، موضحا الانتهاء من 98% منها.
جاء ذلك خلال افتتاح الرئيس عبدالفتاح السيسي، اليوم الأحد، عددا من المشروعات القومية من بينها المرحلة الثالثة من سلسلة إسكان الأسمرات وهي ” الأسمرات 3 “، والتي تضم آلاف الوحدات السكنية الكاملة الخدمات والمرافق، بالإضافة إلى افتتاح أكبر مجمع للخدمات يستطيع أن يُلبي مطالب نحو 100 ألف نسمة يقطنون مشروع الأسمرات بمراحله الثلاث.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض