تنسيق الكلية الحربية والكليات والمعاهد العسكرية.. تعرف عليه بالتفصيل

أعلنت القوات المسلحة عن فتح باب التقدم للدفعة الجديدة بالكليات والمعاهد العسكرية لعام 2020 ، و بدأ التسجيل إلكترونيا على موقع التنسيق أمس  على أن يبدأ توزيع استلام الملفات على أيام بدءا من 18 يوليو وإجراء اختبار السمات الشخصية.

ونجدد هنا نشر تنسيق الكليات العسكرية بالتفصيل لحملة الثانوية العامة والثانوية الأزهرية والشهادات المعادلة وحملة الشهادات الثانوية الصناعية وما يعادلها.

تنسيق الكلية الحربية:

تقبل الحاصلين على شهادة الثانوية العامة والأزهرية والشهادات المعادلة

بقسميها العلمى والأدبى، وألا يزيد السن فى 1 / 11 / 2020 عن 21 سنة، وأن تكون النسبة المئوية للمجموع70 % فأكثر.

تنسيق الكلية البحرية:

تقبل الحاصلين على شهادة الثانوية العامة

القسم العلمى شعبتى ( الرياضيات – العلوم) وكذلك الحاصلين على الشهادة الثانوية الأزهرية والشهادات المعادلة من القسم العلمى، وألا يزيد السن فى 1 / 11 / 2020 عن 21 سنة، وأن تكون النسبة المئوية للمجموع 70 % فأكثر، وأن يجيد الطالب (السباحة)   .

تنسيق الكلية الجوية:

تقبل الحاصلين على شهادة الثانوية العامة والأزهرية والشهادات المعادلة

بقسميها العلمى والأدبى، وألا يزيد السن فى 1 / 11 / 2020 عن 21 سنة، وأن تكون النسبة المئوية للمجموع 65 % فأكثر .

تنسيق الكلية الفنية العسكرية :

تقبل الحاصلين على شهادة الثانوية العامة

القسم العلمى ( شعبة الرياضيات) فقط وكذلك الحاصلين على شهادة الثانوية الأزهرية ( علمى ) والشهادات المعادلة من القسم العلمى، وألا يزيد السن فى 1 / 11 / 2020 عن 21 سنة وأن تكون النسبة المئوية للمجموع 92% فأكثر.

تنسيق الكلية الدفاع الجوى:

تقبل الحاصلين على شهادة الثانوية العامة

القسم العلمى (شعبة الرياضيات) فقط وكذلك الحاصلين على شهادة الثانوية الأزهرية والشهادات المعادلة من القسم العلمى بشرط أن يكون الطالب قد تحصل فى مادتى الفيزياء والرياضيات على 70% فأكثر، وألا يزيد السن فى 1 / 11 / 2020 عن 21 سنة، وأن تكون النسبة المئوية للمجموع 85% فأكثر .

تنسيق كلية الطب للقوات المسلحة :

تقبل الحاصلين على شهادة الثانوية العامة

القسم العلمى (شعبة العلوم فقط) وكذلك تقبل الحاصلين على شهادة الثانوية الأزهرية والشهادات المعادلة من القسم العلمى، وألا يزيد السن فى 1 / 11 / 2020 عن 21 سنة، وأن تكون النسبة المئوية للمجموع 97% فأكثر.

تنسيق المعهد الفنى للقوات المسلحة :

ويقبل المعهد الحاصلين على شهادة الثانوية العامة

القسم العلمى شعبة (الرياضيات – العلوم) والحاصلين على الثانوية الأزهرية القسم العلمى ويقبل الحاصلين على شهادات الثانوية الصناعية نظام ( ثلاث – خمس ) سنوات من المدارس التابعة لوزارة التربية والتعليم أو التعليم المزدوج التابع لوزارة الإنتاج الحربى فقط أو معهد الدنبسكو بشرط أن تكون التخصصات ( الميكانيكا– الكهرباء ) فقط.

ويقبل الحاصلين على شهادة الكلية التكنولوجية المتوسطة التابعة للمجمع التكنولوجى المتكامل بالسلام فقط، وطبقا للشروط والتخصصات والشُعب التى تُقبل بالمعهد، كما يقبل الطلبة الحاصلين على شهادات أعلى من الشهادات المذكورة فى المجالين ( الهندسى والتكنولوجى )، بشرط ألا يزيد السن فى 1 / 11 / 2020 عن 21 سنة بالنسبة للحاصلين على الثانوية العامة والأزهرية والصناعية بنظام ثلاث سنوات، وألا يزيد السن فى 1 / 11 / 2020 عن 22 سنة بالنسبة للحاصلين على الثانوية الصناعية نظام الخمس سنوات والطلبة الحاصلين على الكلية التكنولوجية المتوسطة من المجمع التكنولوجى المتكامل بالسلام فقط، وألا يزيد السن عن 23 سنة للطلبة المقيدين فى الدراسات الأعلى، وأن تكون النسبة المئوية لمجموع الحاصلين على الثانوية العامة 60% فأكثر، والثانوية الصناعية 75% فأكثر .

الكليات والمعاهد العسكرية ..كيفية الدخول على التنسيق الالكتروني – فيديو

 

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض