«تتراباك» تستهدف تحقيق صفر انبعاثات بحلول 2050

أكدت تتراباك، على التزامها بالوصول إلى صفر انبعاثات في العمليات المباشرة للشركة، بالإضافة إلي تحديد أهداف الحد من الانبعاثات لتتماشى مع درجة حرارة 1.5 درجة مئوية طبقاً لمبادرة الأهداف العلمية “SBT” في نطاقات 1 و2 و3.

وذكرت أن ذلك يأتي تأكيدا على أولويات تتراباك الاستراتيجية في دفع التحول نحو الاستدامة وتحديد أهداف طموحة -عبر سلسلة قيم الشركة- بحلول العام 2050، من خلال هدف متوسط المدة تطمح تتراباك في تحقيقه بحلول العام 2030.

وقال لارس هولمكويست، نائب رئيس قطاع حلول التعبئة والعلميات التجارية في تتراباك، إن شركته حققت الأهداف المتعلقة بالمناخ، بدأ من الهدف الذي حُدد في 2002، ومرة أخرى في 2005، ونحن في الطريق لتحقيق أهداف 2020.

وأضاف أن الشركة في العام 2017، كانت الأولى في مجال صناعة الأغذية والمشروبات التي حصلت على موافقة مبادرة الأهداف العلمية “SBT” على أهداف الحد من التأثير على المناخ، كما انضمت مؤخراُ  للتحالف الأوروبي للتعافي الأخضر، والتي تعد الحملة الأوروبية الأولى لحشد الجهود للوصول لحلول استثمارات للتعامل مع أزمة انبعاثات الغازات الدفيئة.

وأوضح أن الشركة تقود الطريق مرة أخرى من خلال تحديد أهداف طموحة للوصول إلى صافي صفر في الانبعاثات والتي تدفع للتحول الصحيح في القطاع الذي تعمل به وسلسلة القيم كلياً، وهذا هو أقل ما تقدمه لمواجهة أكبر تحدي للبيئة على كوكب الأرض.

وتجدر الاشارة إلي أن تتراباك تأسست على فكرة أن حلول التعبئة تُوفر أكثر مما تُكلف، وتعتبر الاستدامة في جوهر الأسلوب المتبع في كيفية إدارة الشركة لكل أنشطة أعمالها. ومنذ العام 1999، تجمع الشركة بيانات حول استخدام الطاقة وانبعاثات الغازات الدفيئة من مختلف قطاعات الشركة على نحو سنوي، مع قيام طرف ثالث مستقل بمراجعة حسابات انبعاثات الغازات الدفيئة منذ 2013.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض