«تتراباك» تستثمر 16 مليون يورو بمجالات كفاءة الطاقة وتستهدف استخدام الطاقة المتجددة بنسبة 80%

قال لارس هولمكويست، نائب رئيس قطاع حلول التعبئة والعلميات التجارية في تتراباك، إن الشركة استثمرت منذ عام 2011 أكثر من 16 مليون يورو في مجالات كفاءة الطاقة مع تجنب الزيادة في استهلاك الطاقة بنسبة بلغت 23% في هذه المرحلة، وحتى الآن.

وأضاف أن ذلك يأتي ضمن المجال الأول ضمن 4 مجالات تركز عليها الشركة للوصول إلى صافي صفر في الانبعاثات في العمليات التي تقوم بها الشركة مباشرة بحلول 2030 وتحقيق ذلك الهدف الطموح في كافة قطاعات سلسلة قيم الشركة بحلول العام 2050.

وأوضح هولمكويست أن المجال الأول يتعلق بخفض الانبعاثات المتعلقة بالطاقة من خلال الحفاظ على الطاقة والارتقاء بكفاءة الطاقة وإتباع أنظمة لخلايا الكهروضوئية الشمسية وشراء حلول للطاقة المتجددة، وقد قامت الشركة بتركيب حوالي 2.7 مليون وات من الخلايا الكهروضوئية الشمسية أو حوالي 8000 من الألواح الشمسية، للوصول إلى كهرباء منخفضة الكربون وفي نفس الوقت التوفير في التكاليف التشغيلية.

وذكر ان الشركة تعتبر عضو في مبادرة ” RE100 initiative” ووصلت تتراباك إلى نسبة تبلغ 20% في استخدام الطاقة المتجددة في 2014 لتصل تلك النسبة إلى 69% في 2019، والهدف هو تحقيق نسبة 80% في العام الحالي 2020.

ونوه هولمكويست بأنه تم تركيب الألواح الشمسية في مختلف أنشطة وعمليات الشركة وشراء شهادات للطاقة المتجددة، وتُعد الشركة أحد أول المؤسسات للوصول لتلك النتائج في بلاد عديدة مثل تايلاند وجنوب إفريقيا.

وأشار إلى أن المجال الثاني يتعلق بالشراكة مع الموردين والجهات المعنية الأخرى في مختلف قطاعات سلسلة القيم للحد من تأثير انبعاثات الكربون الضارة، حيث تعمل مع الموردين لخفض انبعاثات الكربون في المنبع بما في ذلك تحديد أهداف طموحة بالنسبة للطاقة المتجددة وزيادة الاعتماد على مصادر الطاقة المتجددة والمواد التي يمكن إعادة تدويرها، والتي تعتبر هامة للغاية لجعل الاقتصاد الدائري منخفض الكربون ممكناً.

ولفت هولمكويست أن المجال الثالث يتعلق بالإسراع من تطوير مجموعة من حلول التعبئة التي تساعد في خفض نسبة انبعاثات الكربون الضارة والعمل على مساعدة العملاء لتحقيق أهدافهم في مجال خفض الانبعاثات، وتساعد خطوة جديدة في مستوى الاستثمارات الشركة لتحقيق هذا الطموح والوصول إلى تعبئة قابلة للتدوير كلياً والتي تصنع من مواد متجددة أو قابلة للتدوير، وكذلك لتوفير خطوط إنتاج وتعبئة مع أدنى تأثير للكربون.

وتابع ان المجال الرابع يستهدف تطوير سلاسل قيم ذات إعادة حلول إعادة تدوير مستدامة من خلال التعاون مع العملاء وشركات إدارة المخلفات ومؤسسات إعادة التدوير والإدارات المحلية ومؤسسات والاتحادات الصناعية وموردي المعدات، وتتضمن رؤية الشركة أن كل كراتين المشروبات يمكن تجميعها من إعادة التدوير، حتى لا يتم إرسال كراتين المشروبات للقمامة أو إرسالها لمراكز النفايات.

ونوه هولمكويست إن الشركة قامت منذ 10 سنوات بتحديد أهداف للحد من تأثيرها في 2020 في كافة أرجاء سلسلة القيم الخاصة بالشركة للرجوع لمستويات 2010، وبينما تعمل على نمو أعمالها، ساعدت ذلك على توفير 12 مليون طن من انبعاثات الغازات الدفيئة حتى اليوم.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض