«روكال» تبدأ التشغيل التجريبي لخط انتاج البيتومين باستثمارات 100 مليون جنيه

العضو المنتدب للشركة: نستهدف التوريد للمشروعات القومية وتصدير 50% من الإنتاج

كشف المهندس فادي كمال العضو المنتدب لشركة العالمية للصوف الصخري “روكال”، عن بدء شركته في عمليات التشغيل التجريبي لأحدث خطوط انتاج لفات البيتومين في مصر، افتتاح معمل من أكبر المعامل الخاصة بصناعة البيتومين.

وقال في تصريحات خاصة لـ” أموال الغد”، إنه تم التعاقد على خط الإنتاج من الصين بتكنولوجيا اوروبية منذ عام وتم التركيب خلال 6 أشهر، منوها بإن التكلفة الاستثمارية تقدر بنحو 100 مليون جنيه ويوفر حوالي 300 فرصة عمل مباشرة.

وأوضح كمال إنه تم تركيب خط الإنتاج ضمن مصانع المجموعة البالغ مساحتها 60 ألف متر مربع بالعبور، مشيرا إلى أنه من المستهدف وصول طاقات خط الإنتاج الجديد لما يتراوح بين 8-10 مليون متر من لفات البيتومين، التي تستخدم في العديد من مجالات عزل المياه والاسطح وقواعد المباني  وأنظمة الأمن الصناعي والخزانات وعزل الحمامات والمطابخ.

وأضاف أن الشركة تستهدف التوريد لكافة المشروعات القومية الكبرى والمدن الجديدة مثل العاصمة الإدارية والعلمين الجديدة فضلا عن تلبية احتياجات كافة شركات المقاولات والموزعين، موضحا أنه من المستهدف توجيه 50% من الإنتاج للتصدير وذلك لكافة دول العالم في اوروبا وافريقيا وآسيا ودول الخليج والامريكتين.

وعن سعر المواد الخام، أكد كمال أن سعر البيتومين ما زال يعد مشكلة بالنسبة لتكلفة الإنتاج مما يمثل عائق أمام زيادة الصادرات، حيث يعد مرتفعا مقارنة بسعر البترول عالميا نتيجة ارتفاع الطلب عليه في مشروعات الطرق والرصف.

وطالب بضرورة تشكيل لجنة لإعادة النظر في الأسعار بحيث تتماشى مع السعر العالمي لزيادة قدرة شركات مواد العزل على المنافسة خاصة وأنها تزيد من القيمة المضافة للمواد الخام ولديها اسواق تصديرية يجب المحافظة عليها، مضيفا أنه يمكن ايضا الاستيراد من الدول المجاورة بالسعر العالمي واتاحته للشركات خاصة في ظل منعها من استيراد البيتومين.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض

Facebook