اسكان للتأمين تستهدف أقساط بقيمة 325 مليون جنيه خلال العام المالي الجاري

كشفت مصادر مطلعة بشركة اسكان للتأمين، عن استهداف الشركة تحقيق محفظة أقساط بقيمة 325 مليون جنيه خلال العام المالي الجاري 2021/2020.

وأضافت المصادر في تصريحات خاصة، أن استراتيجية الشركة خلال العام المالي الجاري ترتكز تعظيم محفظتي الأقساط والاستثمارات بجانب العمل على تطوير منتجاتها الحالية والعمل على طرح منتجات أخرى جديدة، بالإضافة إلى سعي الشركة لتطوير فروعها الجغرافية وقنواتها التسويقية.

وأشارت إلى أن الشركة تعتزم طرح منتجات جديدة تتوافق مع متطلبات السوق وعلى رأسها الوثائق متناهية الصغر في ظل اهتمام الدولة بالمشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر، كما نعتزم بحث آليات تسويقية تتلائم مع طبيعة هذه المنتجات لتحقيق الأهداف المرجوة منها، لتلبية احتياجات العملاء المستهدفين من هذه الوثائق.

وتابعت” كما تهدف الشركة التوسع بوثائق المخاطر البنكية وضمان عدم السداد لتغطية التمويلات والتسهيلات البنكية، وخاصة أن السوق المصرية تشهد حالياً زيادة في حجم التمويلات وارتفاع معدلات القروض الممنوحة من البنوك وجهات التمويل المختلفة للعملاء نتيجة لإنخفاض سعر الفائدة على الإقراض”.

وأوضحت أن نشاط التأمين تآثر سلبا بتداعيات تفشي فيروس كورونا مما ساهم في انخفاض حجم أعمال أغلبية شركات التأمين على المستوى المحلي والعالمي، مشيرة إلى أن أبرز هذه التأثيرات السلبية ناتجة عن توقف حركة الطيران لفترة طويلة، متمنية تقلص هذه التأثيرات خلال الفترة المقبلة وخاصة في ظل فتح حركة الطيران بين أغلبية الدول.

ويتوزع هيكل ملكية شركة اسكان للتأمين بين مجموعة شركات بنك التعمير والإسكان بنسبة 34% من الأسهم ومجموعة شركات الطيران المدني بنسبة 27% موزعة على القابضة المالية للطيران والمصرية للمطارات والوطنية لخدمة الملاحة الجوية وسمارت للطيران وصندوق دعم تطوير الطيران المدني، وتتوزع النسبة المتبقية على مجموعة من المؤسسات الأخرى، تضم بنكي ناصر الاجتماعي، والبنك الزراعي المصري، وهيئة الأوقاف المصرية، والشركة العربية للمشروعات والتطوير العمراني إحدى شركات مجموعة طلعت مصطفى، بالإضافة إلى بعض المستثمرين الأفراد.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض