العلاوات الخمس ..انتظام خدمة الاستعلام عبر إدخال الرقم القومي وإسم الأم

تستمر خدمة الاستعلام عن العلاوات الخمس على الانترنت في الانتظام دون مشاكل، واستقبال طلبات المستحقين لمعرفة القيم المستحقة عبر إدخال الرقم القومي والإسم الأول من الأم .

وللاستعلام عن قيمة المعاشات بالزيادة والعلاوات الخمس يرجي الدخول على خدمة الاستعلام على الرابط التالي:

https://nosi.gov.eg/

وتتمتع الخدمة الان بالكفاءة خاصة بعد تقلص عدد من يقومون بالاستعلام بعد مرور فترة على صرفها منذ بداية الشهر الجاري، وأيضا دعم الخدمة وتطويرها من وزارة التضامن الاجتماعي بالتعاون مع وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

وتم تحميل بيانات أصحاب المعاشات المستحقين للعلاوات الخمسة المجمدة على موقع الهيئة، وهما أصحاب المعاشات المستحقين للعلاوات للخمسة عن الفترة من 1 يوليو 2006 حتى 1 يوليو 2015 وحتى 2019 لغير المخاطبين بقانون الخدمة المدنية .

‎وتستعد فئة من يزيد معاشهم عن 3000 جنيه ومن تخلف عن الصرف خلال الأيام الماضية بصرف معاشاتهم اعتباراً من الأحد المقبل يوم 12 يوليو.

وتصرف معاشات يوليو مضافا إليها العلاوة السنوية بنسبة 14% لكل أصحاب المعاشات، والزيادة الناتجة عن ضم العلاوات الخمس للمستحقين من أصحاب المعاشات، إلى جانب الدفعة الأولى من متجمدات فروق المعاشات عن ضم العلاوات الخمس عن السنوات الماضية.

وأعلنت الدكتورة نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي، أن الزيادات الأخيرة في المعاشات وصرف المتجمد من العلاوات الخمس ليست نهاية المطاف لأصحاب المعاشات، وإنما هناك قفزة ستحدث في مستوى المعاشات خلال السنوات المقبلة.

وأشارت الي، أن الدولة تدرس خطة تنفيذية في الوقت الحالي لاستثمار أموال أصحاب المعاشات، لتحقيق الزيادات المطلوبة في قيمتها في المستقبل القريب.

ولفتت الدكتورة نيفين القباج ، إلى أن الدول الخارجية تتجه لاستثمار أموال أصحاب المعاشات حتى تضمن تحقيق نسب زيادة سنوية تراعي البعد الاجتماعي والاقتصادي .

 

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض