سعر و مواصفات «أستون مارتن DBX» موديل 2021 قبل طرحها في السوق المصري الشهر القادم

تعتزم شركة أستون مارتن البريطانية بطرح سيارتها الجديدة كلياً «DBX» موديل 2021، بالسوق المصري خلال الشهر القادم، من خلال مجموعة عز العرب للسيارات، الوكيل المحلى للعلامة التجارية «فولفو، وأستون مارتن، وDS، وبروتون».

وتُعد سيارة DBX هي الأولى من نوعها التي اقتحمت بها شركة أستون مارتن فئة السيارات SUV، والتي تعتبر نقلة كبيرة للعملاق البريطاني، حيث قال ماريك ريتشمان الرئيس التنفيذي للشركة، “أصبحت DBX السيارة التي ستقود أستون مارتن إلى عصر جديد جرئ”.

وخرجت أول مركبة دفع رباعي من أستون مارتن من خط الإنتاج في ويلز يوم الخميس الماضي، وفقاً لموقع أوتومتويف نيوز، وتم حجز 10 مركبات من هذه السيارة في السوق المصري عقب إطلاقها.

مواصفات أستون مارتن DBX :

سعة الموتور 4000 سي سي – 8 سلندر
قوة الموتور 550 حصان – دفع رباعي
عزم الدوران 700 نيوتن / متر
تسارع السيارة من وضع الثبات حتى 100 كم / ساعة خلال 4.5 ثانية
جير بوكس 9 سرعات
السرعة القصوى 300 كم / الساعة

 

مواصفات التصميم الخارجي لسيارة أستون مارتن DBX :

أستون مارتن DBX

تتسم السيارة بتصميم عصري وفريد يجمع بين الشكل القوي والجرئ المعتاد من أستون مارتن والحجم الضخم للسيرات الـSUV والأداء الرياضي، كما أنها تمتلك كشافات full LED بها فتحات لتبريد الفرامل، وتحتوي على جنوط مقاس 22 إنش.

وتضفي أستون مارتن على السيارة لمسات كربون فايبر مميزة، وتتميز بالتصميم الثوري من الخلف، وتحتوي السيارة على 2 اسبويلر أحدهم مدمج، لتعطيعها ثبات أكبر عند السرعات العالية، كما أنها تقوم بتنظيف الزجاج الخلفي من خلال الإندفاع القوي للهواء عن طريق فتحات الأسبويلر العلوي.

مواصفات قمرة القيادة :

أستون مارتن DBX
قمرة القيادة لسيارة أستون مارتن DBX

تمتلك السيارة تصميم داخلي فاخر وعصري، حيث صُنعت الأجزاء السيارة الداخلية من الجلد الفاخر، فضلاً عن المساحات الداخلية الواسعة مقارنة بمنافسيها، وتحتوي قمرة القيادة على لوحة عدادات رقمية 12.3 إنش، فضلاً عن شاشة ذكية في الوسط 10.25 إنش، تستخدم في النظام المعلومات للسيارة وغيرها من الاستخدامات التقليدية.

وتحتوي السيارة على مساحات جيدة للتخزين، حيث تصل سعة الشنطة الخلفية إلى 635 لتر، ويمكن زيادة السعة من خلال طي المقاعد الخلفية، وتسمح لك أزرار التحكم في الشنطة الخلفية بخفض ارتفاع السيارة أو رفعها وفقاً لتجربة القيادة على الطرق الوعرة أو الطرق الممهدة.

سعر سيارة أستون مارتن DBX :

طرحت أستون مارتن سيارتها DBX في الأسواق بسعر يبدأ من 193 ألف و500 يورو، بما يُعادل 3.48 مليون جنيه.

وتنافس DBX، كلاً من بورشه Cayenne، ولامبورجيني Urus، ورولز رويس Cullinan، وبنتلي Bentayga.

 

 أستون مارتن DBX
التصميم الخارجي لسيارة DBX
 أستون مارتن DBX
أستون مارتن DBX
 أستون مارتن DBX
جنوط سيارة  DBX
 أستون مارتن DBX
المساحدة الداخلية لسيارة DBX
 أستون مارتن DBX
التصميم الداخلي لسيارة DBX
 أستون مارتن DBX
حجم شنطة DBX
 أستون مارتن DBX
اسبويلر سيارة  DBX

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض