إنديفور تعلن اكتمال استثمار 100 مليون دولار من «لامنشا» في صفقة الاندماج مع سيمافو

أعلنت شركة إنديفور، والتى تمتلك شركة لامانشا القابضة المملوكة للمهندس نجيب ساويرس الحصة الأكبر فيها، الانتهاء رسميا من استثمار 100 مليون دولار من “لامنشا” في صفقة إندماج إنديفور مع سيمافو والتي أعلن عنها في مارس الماضي.

وتم الاستثمار عبر أصدار شركة إيندفور ما مجموعه 4،507،720 سهمًا عاديًا في رأس مال شركة لامنشا لإجمالي عائدات صافية قدرها 100 مليون دولار أمريكي، حيث مارست لامنشا حقها في دعم الاستحواذ على سيمافو بعد الاستثمار.

وتمتلك شركة “إنديفور” الآن 163.062.165 سهمًا مع امتلاك “لامنشا” لحصة تبلغ حوالي 24.1٪ في الشركة .

ويمثل هذا انخفاضًا عن حصة “لامنشا” السابقة في إنديفور البالغة 31٪ والتي توفر تعويمًا مجانيًا أكبر وتوفر مزيد من السيولة في الأسهم.

ووافقت شركة “إنديفور مينينج” الكندية، على الاندماج مع سيمافو في صفقة بقيمة مليار دولار كندي، ما يعادل 690 مليون دولار، لإنشاء أكبر شركة تعدين للذهب في غرب إفريقيا، سعيا من الشركة لتعزيز العمليات في قطاع تعدين الذهب .

وسيمتلك مساهمو إنديفور 70% من أسهم الشركة الناتجة عن الاندماج، فيما سيستحوذ مساهمو سيمافو على الحصة المتبقية. وستصبح الشركة الجديدة أكبر شركة تعدين للذهب في غرب أفريقيا، ومقرها بوركينا فاسو وكوت ديفوار، كما ستكون أحد أكبر 15 منتج للذهب في العالم، بإجمالي إنتاج يصل إلى مليون أوقية سنويا.

وتحتفظ” لامنشا” بحقوق بموجب اتفاقية حقوق المستثمرين مع شركة انديفور عبر هذه الصفقة، وقد تختار أيضًا زيادة حصتها عن طريق شراء الأسهم في السوق، مع مراعاة القيود التنظيمية.

وتم تقديم العرض بسعر 30.27 دولار كندي للسهم الواحد والذي يمثل علاوة 44٪ على سعر السهم قبل إعلان المعاملة (سعر إغلاق TSX في 20 مارس 2020) وخصم 7.5٪ على المتوسط ​​المرجح لحجم 5 أيام تم حساب سعر التداول للأسهم على TSX مباشرة قبل إتمام الصفقة.

ووفقًا لسياسات المؤشر الكندي القياسي ” TSX” ، كان استثمار “لامنشا” خاضعًا لموافقة المساهمين في “انديفور” ، والذي تم الحصول عليه في 28 مايو 2020 ، وتعتزم انديفور استخدام عائدات الطرح لأغراض عامة للشركة.

وأعلن “سيباستيان دي مونتيسوس” الرئيس التنفيذي لشركة إنديفور في وقت سابق من العام ، إن المجموعة المشتركة (انديفور- سيمافو) ستنتج أكثر من مليون أوقية من الذهب سنويا، مؤكدا على ضرورة أن يسهم رأس المال في تعزيز مستويات السيولة التجارية، وتوفير بعضا من المميزات والخصائص التي يبحث عنها المستثمرون في بيئة السوق الحالية.

شركة إنديفور للتعدين هي شركة منتجة للذهب متعددة الأصول تركز على غرب أفريقيا ، مع منجمين Ity و Agbaou في كوت ديفوار ، وأربعة مناجم Houndé و Mana و Karma و Boungou في بوركينا فاسو ، وأربعة مشاريع تنمية محتملة Fetekro ، كالانا وبانتو ونابانغا) ومجموعة قوية من أصول الاستكشاف في حزام بيريميان غرينستون المرتقب للغاية عبر بوركينا فاسو وكوت ديفوار ومالي وغينيا.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض