«جهاز تنمية التجارة» يطرح منفذين بالقاهرة وقنا لتطويرهم بالشراكة مع القطاع الخاص

عشماوي : افتتاح أول منفذ مطور بالشراكة مع   «سعودي» أغسطس المقبل

كشف د. إبراهيم عشماوي رئيس جهاز تنمية التجارة الداخلية،عن طرح منفذين للشراكة مع القطاع الخاص، وذلك ضمن الطرح الأخير الذي تم الإعلان عنه مؤخرا بهدف تطوير هذه المنافذ ورفع كفائتها وأيضا زيادة معدلات ضخ  السلع بما سينعكس على المستهلك بتوفير كافة أنواع السلع الغذائية وبدائلها بأسعار عادلة ومناسبة لكافة شرائح المجتمع.

وقال في تصريحات خاصة لـ” أموال الغد” إن تلك المنافذ ستكون عبارة عن مول كبير بمحافظة القاهرة ، ومنفذ بمحافظة قنا وذلك للتنوع والانتشار على مستوى الجمهورية ، وعدم التركيز على العاصمة فقط.

وأضاف عشماوي أن  الهدف من طرح المنافذ السلعية ليديرها القطاع الخاص يتمثل في زيادة إيرادات هذه المنافذ، حيث تم إعداد خطة حول تعظيم قيمة إيرادات المنافذ حاليا وكذلك الإيردات المتوقع الحصول عليها من تلك الشراكات، كما أن   المنافذ السلعية  ستظل ملك الوزارة وأن ما سيحدث  هو إدارتها من جانب القطاع الخاص كما يحدث فى الدول المتقدمة.

وأشار إلى أنه سيتم افتتاح أول منفذ سلعي بنظام الشراكة مع  القطاع الخاصي “سعودي” بمحافظة القاهرة في اغسطس المقبل، منوها بأن متوسط الشراكة مع القطاع الخاص بإدارة المنافذ قد تصل الي 9 سنوات قابلة للتجديد بموافقة الطرفين.

وفيما يتعلق بالمنطقة اللوجستية المقامة بمنطقة سبرباي بمدينة طنطا بمحافظة الغربية أوضح عشماوي أنه تم الانتهاء من إنشاء 75% من المنطقة التجارية إلا أن  تداعيات فيروس كورونا أثرت على افتتاح المرحلة الثانية،  لافتا الى انه تم تشكيل فرق لعمل لمتابعة نسب التنفيذ

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض