العلاوات الخمس.. بدء صرفها للبالغ معاشهم أكثر من ألفين جنيه حتى 3 آلاف اليوم

تبدأ الهيئة العامة للتأمينات الاجتماعية اليوم الأربعاء الموافق 7 يوليو، البدء فى الصرف لأصحاب المعاشات البالغ قيمة معاشاتهم أكثر من 2000 جنيه حتى 3000 جنيه وفقًا لقيمة المعاش قبل الزيادة “قيمة المعاش فى شهر يونيو” .

ويبلغ عددهم 1 مليون قائم ، ويتم الصرف لهم أيام الموافقة (8 – 9) من شهر يوليو أى كان المبلغ المستحق صرفه شامل زيادة المعاشات والعلاوات والمتجمد.

وتصرف معاشات يوليو مضافا إليها العلاوة السنوية بنسبة 14% لكل أصحاب المعاشات، والزيادة الناتجة عن ضم العلاوات الخمس للمستحقين من أصحاب المعاشات، إلى جانب الدفعة الأولى من متجمدات فروق المعاشات عن ضم العلاوات الخمس عن السنوات الماضية.

وقررت الدولة الغاء الرسوم والعمولات المطبقة على نقاط البيع والسحب من الصرافات الآلية والمحافظ الإلكترونية لمدة 6 أشهر بدءا من مارس الماضي فى إطار مواجهة تداعيات إنتشار فيروس كورونا المستجد .

وكانت وزارة التضامن الاجتماعى قد اعلنت انه تم اتخاذ كافة الاستعدادات اللازمة لصرف معاشات شهر يوليو لما يزيد عن 8.362 مليون صاحب معاش بقيمة اجمالية تبلغ 21.862 مليار جنيه حيث يبلغ أجمالى عدد القائمين بالصرف عن طريق منافذ صندوقى التأمين الاجتماعى 3.481 مليون مواطن بقيمة اجمالية 6.496 مليار جنيه وأجمالى عدد القائمين بالصرف عن طريق البريد 3.193 مليون مواطن بقيمة اجمالية تقدر بــ 8.752 مليار جنيه، فى حين تم تحويل 6.614 مليار جنيه على البنوك تصرف لما يزيد على 1.688 مليون قائم بالصرف يتم صرفها فى أول يوم عمل مقرر لها وفقا لتعليمات البنك المركزى.

وأعلنت الدكتورة نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي، أن الزيادات الأخيرة في المعاشات وصرف المتجمد من العلاوات الخمس ليست نهاية المطاف لأصحاب المعاشات، وإنما هناك قفزة ستحدث في مستوى المعاشات خلال السنوات المقبلة.

وأشارت الي، أن الدولة تدرس خطة تنفيذية في الوقت الحالي لاستثمار أموال أصحاب المعاشات، لتحقيق الزيادات المطلوبة في قيمتها في المستقبل القريب.

ولفتت الدكتورة نيفين القباج ، إلى أن الدول الخارجية تتجه لاستثمار أموال أصحاب المعاشات حتى تضمن تحقيق نسب زيادة سنوية تراعي البعد الاجتماعي والاقتصادي .

وللاستعلام عن قيمة المعاشات بالزيادة والعلاوات الخمس يرجي الدخول على خدمة الاستعلام على الرابط التالي:

https://nosi.gov.eg/

والمستحقين للعلاوات الخمس هم أصحاب المعاشات اعتبارا من 1 يوليو 2006 حتى 1 يوليو 2015 وحتى 2019 لغير المخاطبين بقانون الخدمة المدنية حتى يتمكنوا من الاستعلام عن قيمة العلاوات لكل مستحق ونسبة الزيادة لهم من خلال موقع الهيئة .

 

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض

Facebook