4 شركات تأمين تتنافس لتغطية أصول بورسعيد لتداول الحاويات بإجمالي 1.2 مليار جنيه

تضم مصر للتأمين و«جي أي جي» و«أورينت» و«وثاق»

علم «أموال الغد» من مصادر مطلعة تقدم 4 شركات بعروضها الفنية والمالية للمناقصة المطروحة للتأمين على الأصول والمعدات التابعة لشركة بورسعيد لتداول الحاويات بإجمالي 1.2 مليار جنيه.

وأضافت المصادر في تصريحات خاصة، أن الشركات الأربعة شملت على مصر للتأمين وجي أي جي للتأمين – مصر، بجانب أورينت للتأمين التكافلي – مصر، بالإضافة إلى وثاق للتأمين التكافلي – مصر.

وكانت قد خاطبت شركة بورسعيد لتداول الحاويات شركات تأمينات الممتلكات والمسئوليات بالسوق المحلية لطلب عروضها الفنية والمالية لتغطية الأصول والممتلكات والمعدات التابعة لها لمدة عام.

وأوضحت المصادر أن الوثيقة تتضمن تغطية أصول وممتلكات شركة بورسعيد لتداول الحاويات ضد الحريق والسطو والأخطار الإضافية شاملة على الإنفجار والحريق الناتج عن الاشتعال الذاتي، بجانب الأخطار الناتجة عن خدمات رجال الإطفاء أثناء مقاومتهم للحريق، بالإضافة إلى أخطار الصواعق.

وأشارت إلى أن الوثيقة تشمل أيضا على تغطية آلات ومعدات المقاولين البرية ضد الحريق والسطو، بجانب تغطيات خيانة الأمانة والسرقة بالإكراه وعطل الآلات والمسئولية المدنية تجاه الغير.

وأضافت أن شركة بورسعيد لتداول الحاويات طالبت أيضا بتغطيات الحوادث الشخصية للعاملين ضد أخطار الوفاة بحادث والعجز الكلي والجزئي المستديمين، كما تتضمن الوثيقة تغطيات خيانة الأمانة واصطدام المركبات.

وتابعت “شملت الوثيقة تغطية أجسام السفن بكافة أنواعها متضمنة اللنشات و اليخوت أثناء مرحلة البناء أو مرحلة العمل على ان بتم التأمين وفقاً للشروط الصادرة من مجمع مكتتبي التأمين بلندن و المعتمدة من الإتحاد المصري للتأمين”.

ونوهت أن الوثيقة تضمنت تغطية أسطول السيارات التابع لشركة تداول الحاويات ضد أخطار السيارات التكميلي، شاملة على الهلاك والتلف الناتج عن أخطار التصادم والإنقلاب والحريق والسطو والسرقة بجانب المسئولية المدنية تجاه الغير.

 

 

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض