وزير قطاع الأعمال: جاري حاليا إعادة تقييم لقيادات ومسئولي 127 شركة قابضة وتابعة

توفيق: اصدار تعديلات قانون شركات قطاع الأعمال خلال الأسبوع المقبل

قال هشام توفيق وزير قطاع الأعمال العام، إنه جاري حاليا إعادة تقييم شامل لكافة القيادات ومسئولي الـ 127 شركة قابضة وتابعة للوزارة من خلال أكبر المكاتب الاستشارية بمجال التنمية البشرية، وذلك في إطار خطة الوزارة لتطوير الفكر الإداري لتلك الشركات.

وأوضح في مداخلة تليفونية ببرنامج ” كل يوم” بقناة اون تي في، أنه يتم خلال ذلك التقييم تحديد القيادات القادرة على الاستمرار في تأدية عملها فضلا عن اعادة النظر في الاجور، وكذلك اتاحة التدريب لهم لزيادة في تنمية الفكر الإداري لديهم، فضلا عن تحديد العناصر التي يصعب استمرارهم في ظل ضعف الإداء وعدم قدرتهم على التطور.

وأضاف توفيق أن تلك المرحلة صعبة وكانت تتطلب تدعيمها بقوانين وتشريعات، وهو ما عملت الوزارة عليه حيث تم رفع مشروع قانون تعديل بعض أحكام قانون شركات قطاع الأعمال العام رقم 203 لسنة 1991 لمجلس النواب والذي وافق عليه من حيث المبدأ وتم رفعه لمجلس الدولة الذي أعاده للنواب مرة اخرى ببعض الملاحظات تم تعديلها وأصبح القانون على وشك الإصدار خلال الأسبوع المقبل.

وكان مجلس النواب قد وافق في جلسته العامة 7 يونيو الجاري على مشروع القانون المقدم من الحكومة بتعديل بعض أحكام قانون شركات قطاع الأعمال العام الصادر بالقانون رقم 203 لسنة 1991، كمحور رئيسي في تطوير الشركات وتحقيق الاستدامة في عملها بما يعود بالنفع على المساهمين والعاملين.

وعلى جانب أخر، لفت توفيق إلى استعداد الوزارة للتعاون والشراكة مع القطاع الخاص في إطار خطة تطوير الشركات التابعة،  مؤكدا أن ذلك لا يعني خصخصة تلك الشركات.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض