وزير التموين : اتاحة السجل الموحد للمنشآت الاقتصادية اغسطس المقبل

المصيلحي: الانتهاء من البت في 21.5 ألف تظلم بالعلامات التجارية حتى مايو

أعلن د. على المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية أنه سيتم خلال اغسطس المقبل إتاحة السجل الموحد للمنشآت الاقتصادية لكافة المستفيدين.

وأضاف خلال المؤتمر الصحفي الذى عقده اليوم أن السجل سيربط بين بيانات السجل (التجاري والصناعي و المستوردين والمصدرين والوكلاء والوسطاء والوسطاء التجاريين).

وأوضح أن الغرض من هذا السجل انشاء قاعدة بيانات موحدة بدلا من تعدد السجلات والجهات وذلك في اطار توجه الدولة للتحول الرقمي والتسهيل على المواطنين.

وأكد المصيلحي ان التحول الرقمي ليس فقط تقديم الخدمات بطريقة مباشرة باستخدام تكنولوجيا المعلومات، ولكن مفهومه يقوم على إقامة بنية اساسية قوية ليست فقط في مجال الاتصالات بل وجود قواعد بيانات متكاملة.

ولفت إلى أنه في إطار انشاء تلك القواعد قامت هيئة الرقابة الادارية بالتعاون مع وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بالانتهاء من انشاء اكثر من 34 قاعدة بيانات متكاملة حتى الآن.

وأضاف المصليحي أن الوزارة في اطار التحول الرقمي تستهدف تقديم كافة خدماتها الكترونيا خاصة فيما يتعلق بالبطاقات التموينية بحيث يستطيع المواطن عن طريق مع دعم مصر عمل كافة الخدمات كالفصل والاضافة وضم الزوجة واستخراج بدل الفاقد والتالف.

وعلى جانب آخر أشار إلى تلقى جهاز تنمية التجارة الداخلية ما يقرب من 100 طلب تسجيل علامة تجارية يوميا أي ما يعادل 2000 طلب شهريا.

وأضاف تم الانتهاء من البت في 21.544 الف تظلم من يناير2017 حتى مايو 2020 والانتهاء من كافة الأعمال الإدارية المتراكمة بالإدارة ” تصدير قرارات الفحص، قرارات لجان المعارضات الإخطارات ، فتح الملفات وغيرها” كذلك تم الاستعانة بعدد 13 من شباب الخدمة العامة للمشاركة فى الانتهاء من الأعمال المعلقة بالأقسام المختلفة بالإدارة

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض