حفلة 1200

القابضة للطرق: تسليم محورى كلابشة وديروط على النيل العام الجارى..ونسب الإنجاز تقارب 70%

تعتزم الشركة القابضة للطرق والكبارى والنقل البرى، الإنتهاء من تسليم مشروع محور كوبرى كلابشة على النيل ومشروع محور كوبرى ديروط على النيل خلال 2020 الجارى.

وقال مصدر مسئول بالشركة، أن نسب الإنجاز بمشروعى محور كلابشة وديروط تصل لنحو 70% فى المتوسط خلال الفترة الراهنة، حيث يتم توجيه شركات الطرق التابعة للقابضة للطرق والكبارى والقائمة على أعمال التنفيذ بضغط وتكثيف الإنجاز فى المشروعات القائمة والالتزام بالبرامج الزمنية المحددة لها.

أضاف أن القابضة للطرق تستهدف الإنتهاء من أعمال مشروع محور كوبرى كلابشة الجديد القائم على النيل خلال شهر يوليو الجارى، حيث تقترب معدلات التنفيذ حاليا من 95% إجماليا، كما تستهدف الإنتهاء من تنفيذ مشروع محور كوبرى ديروط على النيل خلال الخمسة أشهر المقبلة، وتصل نسب التنفيذ به حاليا لنحو 70%.

أشار إلى أن الشركة القابضة للطرق تستحوذ على نصيب ضخم من حجم مشروعات محاور الكبارى الجديدة على النيل التى تقوم عليها وزارة النقل، وتستهدف الربط بين محافظات الصعيد وتقليل المسافات البينية بين المدن، ويقدر نصيب الشركة القابضة بنحو 4 مشروعات للكبارى.

وأوضح أن الشركة القابضة تدرس خلال الفترة الراهنة بالتعاون مع هيئة الطرق والكبارى الحصول على مشروعات جديدة للكبارى على النيل خلال النصف الثانى من العام الجارى، وذلك ضمن خطتها لزيادة محفظة الأعمال الإجمالية.

جدير بالذكر، أن الشركة القابضة للطرق والكبارى حققت حجم أعمال كلية بلغت 6 مليارات جنيه بنهاية 30 يونيو 2020، وتخطط للتوسع فى مشروعات إنشاء الكبارى على خطوط السكة الحديد ومشروعات تطوير الموانئ بالإضافة إلى مشروعات صيانة الطرق والتى تستحوذ على نصيب ضخم منها.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض