اتحاد المقاولين: تسديد 6 مليارات جنيه عن المستحقات المالية لشركات المقاولات الأسبوع الجارى

يترقب قطاع شركات المقاولات تسديد دفعة جديدة بقيمة 6 مليارات جنيه عن المستحقات المالية المستهدفة  للشركات خلال الأسبوع الجارى.

أكد المهندس شمس الدين يوسف، عضو لجنة التعويضات بالاتحاد المصرى لمقاولى التشييد والبناء، أن هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة تُجهز للإنتهاء من تسديد 6 مليارات جنيه مستحقات مالية لشركات المقاولات على مستوى الجمهورية خلال الأسبوع الجارى.

أضاف أنه من المتوقع أن يشهد قطاع الإنشاءات المحلية دفعة إيجابية جيدة على مستوى التنفيذ فى مختلف المشروعات القائمة، ويأتى ذلك مدفوعا بتحسن مستوى السيولة، وحرص الجهات الحكومية على تحريك ملف تسديد المستحقات المالية للشركات بما يرفع قدراتها على استكمال التنفيذ فى الأعمال المتعاقد عليها.

وأوضح أن اتحاد المقاولين يعمل على تيسيير أوضاع الشركات العاملة خلال الفترة الراهنة ودفع الضرر الناتج عن التأثر بتداعيات جائحة كورونا، مشيرا إلى قيام الاتحاد برفع مذكرة عاجلة إلى مجلس الوزراء لطب مد مدد زمنية بنحو 6 اشهر على عقود شركات المقاولات .

جدير بالذكر، أن الهيئات الحكومية المسئولة قامت بإتاحة 3.8 مليارات جنيه لصالح فطاع شركات المقاولات خلال الأشهر الماضية، وذلك فى إطار توجيهات مجلس الوزراء بالإسراع بعملية صرف المستحقات المالية لشركات المقاولات، ودعم موقفها فى استكمال المشروعات الجارية وتجنب توقف نشاط التشييد.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض