«إنديفور» تحصل على تصريح للتنقيب عن الذهب في منطقة كاري بالكامل ببوركينا فاسو

قالت شركة إنديفورللتعدين والذي يعد رجل الأعمال المصري نجيب ساويرس من أكبر مساهميها ،إن حكومة بوركينا فاسو منحتها تمديد تصريح للتنقيب عن الذهب لتغطية منطقة كاري بالكامل في منجمها هوندي والتي تستضيف اكتشافات كاري ، وكاري ويست ، وكاري سنتر.

وبدأ التعدين الآن في قسم مضخات كاري عالي الجودة ، حيث تم إجراء أكثر من 60 ألف متر من الحفر من أجل التحكم في الصف تحسبًا للسماح في وقت سابق من هذا العام.

وأشارت الشركة، إلى أنه تم السماح بمنطقة كاري كامتداد لتصريح التعدين الرئيسي في “هوندي” ، والذي يسمح للمنطقة بالاستفادة من قانون التعدين في بوركينا فاسو لعام 2003 والذي يتضمن معدل ضريبة دخل الشركات بنسبة 17.5٪ ، و 10٪ ، وإتاوة تتراوح من 3٪ إلى 5٪ مرتبط بأسعار الذهب السائدة.

ولفتت الشركة، إلى أنها تخطط لزيادة متوسط ​​درجة الأعمال في النصف الثاني من عام 2020 ووضع المنجم لتلبية الحد الأعلى من مدى توجيه الإنتاج الذي يتراوح بين 230 ألف و 250 ألف أونصة.

وقال سيباستيان دي مونتيسوس الرئيس التنفيذي لشركة إنديفور، إن الشركة تلقت الموافقة على بدء التعدين في منطقة كاري ، وتشعر بالامتنان لحكومة بوركينا فاسو على “جهودها الاستثنائية” لإنهاء التصريح في مواجهة التحديات التي تم إنشاؤها بسبب وباء فيروس كورونا المستجد.

وأضاف دي مونتيسوس: “لقد ركزت إنديفور بشدة على خلق القيمة من خلال تعزيز عمليات الحفر” .

ونقلت الشركة منطقة كاري من الاكتشاف إلى الإنتاج في أقل من ثلاث سنوات ، والتي قال دي مونتيسوس إنها شهادة على استراتيجية استكشاف قوية وقيمة الشراكات الحكومية القوية الراسخة في غرب إفريقيا.

وأضاف دي مونتيسوس قائلاً: “كان الحصول على تصريح منطقة كاري علامة بارزة رئيسية لعام 2020 وسيضعنا في موضع تحقيق الهدف الأعلى لهدف الإنتاج لدينا في هوندي حيث نستفيد من تعدين خام عالي الجودة في منطقة كاري ، ولا تزال منطقة كاري تحتفظ بإمكانيات تصاعدية مثيرة ، وسنقدم تقديرات موارد محدثة للمنطقة بأكملها في الأسابيع المقبلة”.

وخصصت إنديفور ما يصل إلى 11 مليون دولار لبرنامج الاستكشاف لعام 2020 في هوندي ، والذي يتكون من 94000 مترًا مخططًا لتحديد الموارد الإضافية.

ووافقت شركة إنديفور مينينج الكندية، على الاندماج مع سيمافو في صفقة بقيمة مليار دولار كندي، ما يعادل 690 مليون دولار في مارس الماضي، لإنشاء أكبر شركة تعدين للذهب في غرب إفريقيا، سعيا من الشركة لتعزيز العمليات في قطاع تعدين الذهب.

 

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض