«الغرف التجارية» ترفع توصياتها للحكومة حول مواعيد غلق المحال .. الأسبوع الجاري

العربي : تحديد مواعيد الغلق ذات أبعاد اقتصادية وإجتماعية مع مراعاة الطبيعة المختلفة للمحافظات

يعتزم الإتحاد العام للغرف التجارية ، بدء رفع توصياته المتعلقة بمقترحات تحديد مواعيد غلق المحال التجارية  عقب إنتهاء جائحة كورونا ، وذلك لمجلس الوزراء خلال الاسبوع الجاري.

قال المهندس إبراهيم العربي رئيس الإتحاد في تصريحات خاصة لـ”أموال الغد” ، إلى أن الإتحاد تلقى خلال الأيام الماضية عدداً من المقترحات من  الغرف المختلفة على مستوى محافظات الجمهورية في ظل الحوار المجتمعي الذي دعا إليه الاتحاد ، خاصة مع ضرورة أن يراعي القرار الطبيعة المختلفة للمحافظات سواء الساحلية منها أو المناطق المختلفة .

أضاف أن قرار تحديد مواعيد غلق المحال التجارية يعد ضرورياً لما له من أثار اقتصادية واجتماعية إيجابية ، منوهاً أن أغلب دول العالم تعمل بشكل رئيسي على وضع الأطر والنظم الملائمة لحركة المواطنين ومواعيد المحلات التجارية حتى بعد انتهاء جائحة كورونا .

تابع العربي ان تداعيات أزمة كورونا تسببت في حدوث انكماش بمعدلات الطلب على بعض المنتجات والسلع خاصة السلع المعمرة مثل الأجهزة الكهربائية والملابس الجاهزة ، في ظل تغير أنماط استهلاك المواطنين لتتجه نحو السلع الأساسية مثل المنتجات الغذائية وكذلك المستلزمات الطبية المختلفة لمواجهة الجائحة الحالية.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض

Facebook