حفلة 1200

الصناعة : نستهدف مراجعة أوضاع قطاع الأسمنت للاستفادة من فوائض الانتاج المتاحة

قالت نيفين جامع، وزير التجارة والصناعة، أن الوزارة تعكف حالياً على مراجعة طبيعة الأوضاع داخل قطاع الأسمنت حاليا  بهدف بحث المشكلات التي تواجهه واليات النهوض بتلك الصناعة و الاستفادة من الفائض الحالي فى السوق المحلية من الإنتاج.

أشارت خلال ندوة جمعية رجال الأعمال المصريين ،  إنه تم عقد اجتماع مع منتجى الأسمنت لوضع الرؤية لتنمية القطاع وإزالة معوقاته.

وجاءت تصريحات الوزيرة ردا على مطالبة فاروق ناصر عضو جمعية رجال الأعمال المصريين، بإصدار قرار بوقف استيراد الأسمنت الأبيض من تركيا بسبب توافر الإنتاج المحلي، قائلاً: هناك 6 آلاف طن من الأسمنت الأبيض في طريقها من تركيا للأسواق المصرية، ونطالب بقرار لوقف استيراد هذه الشحنات”.

كما طالب فاروق، بإعادة النظر في تكلفة إنتاج الأسمنت بورتلاند، موضحا أن الطاقة الإنتاجية من الأسمنت بورتلاند في مصر 85 مليون طن في المقابل يصل الطلب المحلي إلى 50 مليون طن أي أمامنا فرصة لتصدير 30 مليون طن، غير أن ارتفاع تكلفة إنتاج الأسمنت تعوق قدرتنا على التصدير، حيث تصل تكلفة إنتاج الطن في مصر إلى 30 دولار في حين تبيعه تركيا في الأسواق المجاورة بـ30 دولار فقط، ولذا نطالب بمراجعة التكلفة، وليس دعم القطاع بهدف زيادة الصادرات.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض