أورينت للتأمين ترجئ بدء نشاطها بالسعودية لعام 2022 بسبب تداعيات كورونا وقيود التنقل

الشركة حصلت على مؤسسة النقد العربي السعودي لتأجيل دخولها للسوق لمدة عامين

أعلنت شركة أورينت للتأمين تأجيلها البدء بممارسة أعمالها في فروعها بالسعودية والتي كان مقرراً البدء فيه خلال العام الجاري إلى منتصف عام 2022.

وأشارت الشركة في بيان لسوق دبي المالي، إلى أنها حصلت على موافقة مؤسسة النقد العربي السعودي على تأجيل دخولها للسوق لمدة عامين.

وأوضحت أن هذا التأجيل يرجع للمستجدات الحالية وانتشار فيروس فيروس كورونا وما صاحبه من قيود في التنقل والسفر عبر دول العالم، وما ترتب عليه من تعطل في حركتي التجارة والاقتصاد خلال الفترة الماضية.

وأوضحت أن قرار التأجيل يمكنها من العمل في ظروف مناسبة، ويساعدها على البدء بصورة تتلاءم مع خططها التوسعية للدخول بقوة في السوق.

وأعلنت شركة أورينت للتأمين العام الماضي حصولها على موافقة مبدئية من مؤسسة النقد العربي السعودي “ساما” لتأسيس فروع لها في السعودية، وذلك برأسمال مدفوع قدره 300 مليون درهم.

أورينت للتأمين هي شركة مساهمة عامة مدرجة في سوق دبي المالي منذ أكتوبر 2006، وتعمل أورينت للتأمين في قطاع التأمين مع التركيز على التأمين المتعدد، ويقع مقر أورينت للتأمين في دبي بدولة الإمارات العربية المتحدة ، وقد تم تأسيسها في يوليو 1980.

وتتواجد أورينت للتأمين في السوق المصرية من خلال مساهمتها بحصة تصل إلى 60% في شركة أورينت للتأمين التكافلي – مصر.

وقد أكدت وكالة التصنيف الدولية AM Best تصنيف القوة المالية لشركة أورينت للتأمين بالإمارات والشركة التابعة لها أورينت للتأمين التكافلي – مصر عند درجة A (ممتاز)، وكذلك التصنيفات الإئتمانية طويلة الأجل للشركتين عند درجة «+a»، مع نظرة مستقبلية مستقرة.

وتتوقع وكالة AM Best أن تتوسع شركة أورينت للتأمين في نشاط تأمينات الحياة بالسوق الإماراتية، بجانب مواصلة تطوير توسعها الإقليمي في كافة أسواق المنطقة بما يتوافق مع توسع مجموعة الفطيم.

 

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض