حفلة 1200

 3 شركات تأمين تتنافس لتغطية أصول بنك تنمية الصادرات بإجمالي 5 مليارات جنيه

القائمة تضم مصر للتأمين و«المصرية  - تكافل» و«أورينت»

كشفت مصادر مطلعة عن تقدم 3 شركات تأمين بعروضها الفنية والمالية للمنافسة لتغطية الأصول والممتلكات التابعة للبنك المصري لتنمية الصادرات ضد جميع الأخطار بإجمالي 5 مليارات جنيه.

وكان قد خاطب البنك المصري لتنمية الصادرات شركات تأمينات الممتلكات والمسئوليات العاملة بالسوق المصرية لتغطية جميع الأخطار التي يتعرض لها البنك لمدة عام.

وأوضحت المصادر في تصريحات خاصة، أن الشركات الثلاثة المتنافسة لتغطية أصول البنك تضم مصر للتأمين والمصرية للتأمين التكافلي – ممتلكات، بالإضافة إلى أورينت للتأمين التكافلي – مصر.

وأضافت أن الوثيقة تشمل على تغطية الأصول والمنشآت التابعة للبنك ضد ضد خطري الحريق والسطو والتأمين البحري، بجانب تغطية الأخطار الإضافية، شاملة على الإنفجار والحريق الناتج عن الاشتعال الذاتي، بجانب الأخطار الناتجة عن خدمات رجال الإطفاء أثناء مقاومتهم للحريق، بالإضافة إلى أخطار الصواعق.

وأضافت أن الوثيقة شملت تغطية مخاطر التأمين التكميلى للسيارات الملاكي والتجاري التابعة للبنك، بما تتضمنه من تغطية أخطار الحريق والسطو، والخسائر المادية الناشئة عن الهلاك والتلف الكلى أو الجزئى للسيارات وملحقاتها، وكذلك المسئولية المدنية تجاه الغير.

وكانت قد أظهرت نتائج أعمال البنك المصري لتنمية الصادرات، ارتفاع صافى أرباحه إلى 978.299 مليون جنيه منذ بداية العام المالي الجديد وحتى نهاية الربع الثالث المتهي في مارس 2020.

 

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض