«وادي فوود»: السوق المصري واعد ومستمرون بالتوسع رغم أزمة كورونا

أكد المهندس خليل نصر الله عضو مجلس إدارة مجموعة الوادي ،استمرار المجموعة في تنفيذ خطة التوسع في السوق المصري والتي بدأت بالفعل منذ فترة بالرغم من الأزمة التي يمر بها العالم حاليا بسبب انتشار فيروس (كوفيد-19)
وأضاف في تصريحات له اليوم أن السوق المصري سوق رائد و رئيسي بمنطقة الشرق الأوسط ، و مصر ستظل دائما سوق جاذب للاستثمار في المستقبل القريب.
وأشار نصر الله إلى أنه وفق توقعات صندوق النقد الدولي فإن مصر هي الدولة الوحيدة بالمنطقة المتوقع نمو اقتصادها عام 2020 بالرغم من أزمة كورونا، بالإضافة إلى أن تقارير منظمة الأمم المتحدة للتجارة والتنمية أكدت أن مصر أكبر دولة إفريقية متلقية للاستثمار الأجنبي المباشر عام 2019 بنسبة زيادة قدرها 11%.

وتتصدر مصر المركز الأول إفريقياً في إعادة استثمار أرباح الشركات الأجنبية بنسبة 41% مما يؤكد جنى الدولة المصرية لثمار سياساتها الاقتصادية لتحفيز الاستثمار وتعزيز الإنتاج المحلى و نحن جزء اصيل منه.

ولف الى أن صناعة زيت الزيتون من الصناعات الهامة للغاية سواء على مستوى القيمة الغذائية حيث تتعدد فوائده الكبيرة التي تعود على صحة الانسان، أو على المستوى الاقتصادي
وأضاف ان الدولة المصرية تستثمر بكثافة في زراعة الزيتون حتى حصدت مصر ثماره هذا العام بعد أن أصبحت في المركز الأول في انتاج محصول الزيتون متخطية إسبانيا المتربعة على قمة الدول المسيطرة على زراعة الزيتون في العالم ممهدة الطريق للمستثمرين وأصحاب المزارع للتوسع أيضا في زراعة أشجار الزيتون.

وأضاف المجموعة  تعد أحد اكبر اللاعبين في زراعة وإنتاج وتصدير زيت الزيتون واصبح السباق لا يقف عند معدل الإنتاج بل بات التنافس على حصد جوائز التميز العالمية في هذا القطاع

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض