مجلس الوزراء  يقرر إنشاء 4 جامعات أهلية لتقليل الاغتراب

وافق مجلس الوزراء برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي ، على إنشاء 4 جامعات أهلية جديدة ، وهى جامعة المنصورة الجديدة الأهلية ومقرها مدينة المنصورة الجديدة، وجامعة العلمين الدولية الأهلية ومقرها مدينة العلمين الجديدة، وجامعة الملك سلمان الدولية الأهلية ومقرها فى مدن (شرم الشيخ، والطور، ورأس سدر)، وجامعة الجلالة الأهلية، ومقرها هضبة الجلالة بمحافظة السويس ، وذلك بهدف التيسير على الطلاب وتقليل الاغتراب، ودعم التقدم العلمي.

يشار إلى أن وزارة التعليم العالى والبحث العلمى قد بادرت بإعداد ملفات إنشاء الجامعات الأهلية؛ لتعد نموذجاً يُحتذى به فى إنشاء مثل تلك الجامعات، وذلك للعمل على تطوير منظومة التعليم العالى والبحث العلمى من خلال الشراكة مع جامعات دولية مرموقة.

كما أبدى مجلس الوزراء موافقته على مشروع قرار رئيس مجلس الوزراء بتعديل بعض أحكام اللائحة التنفيذية لقانون تنظيم الجامعات الصادر بالقانون رقم 49 لسنة 1972، وذلك فيما يتعلق بتغيير مسمي “كلية الزراعة البيئية والحيوية والتصنيع الغذائي بجامعة بني سويف” لتصبح “كلية الزراعة”.

كما وافق مجلس الوزراء على طلب تعديل مسمي كلية ” العلوم الطبية التطبيقية” ليصبح ” كلية تكنولوجيا العلوم الصحية التطبيقية” بأربع جامعات خاصة، كما تقرر فصل قسمي التمريض بجامعتي 6 أكتوبر، ومصر للعلوم والتكنولوجيا؛ ليصبحا كليتين مستقلتين.

 

 

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض

Facebook